الولايات المتحدة تخصص نحو 700 مليون دولار كمساعدات للسوريين



سمارت - تركيا

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية تخصيص نحو 700 مليون دولار أمريكي كمساعدات إنسانية للشعب السوري منها أكثر من 500 مليون لمساعدات داخل سوريا.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان على موقعها الرسمي ليل الخميس - الجمعة إنها خصصت مساعدات إنسانية "منقذة للحياة" قيمتها أكثر من 697 مليون دولار لسكان سوريا المتأثرين "بالنزاعات أينما كانوا"، ما يرفع قيمة المساعدات الامريكية للسوريين إلى نحو 7.4 مليار دولار منذ عام 2011.

وذكرت البيان أن مكتب الخارجية لشؤون السكان واللاجئين والهجرة، أعلن عن تقديم هذه المساعدات على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي انعقد في مدينة نيويورك الأمريكية.

وأشارت الخارجية الأمريكية في بيانها أن نحو 516 مليون دولار ستخصص لمساعدة أكثر من 13 مليون سوري "في كافة المحافظات"، لافتة أن الاستجابة الدولية ما تزال قاصرة عن تغطية الاحتياجات الإنسانية داخل سوريا.

وأضاف البيان أن المساعدات ستشمل كلا من الأردن، وتركيا، ولبنان، والعراق، ومصر، وبعض المنظمات الإقليمية قائلا إن ذلك سيساهم بالتخفيف من أثر الأزمة على الحكومات والمجتمعات المحلية التي تستضيف خمسة ملايين لاجئ من سوريا.

وسبق أن أكدت الخارجية البريطانية الثلاثاء الماضي أنها والولايات المتحدة الأميركية ودول أخرى، لن تدعم إعادة إعمار سوريا، إلّا بعد انتقال سياسي بعيدا عن "الأسد".




المصدر
عبيدة النبواني