خمسة قتلى لـ"أحرار الشام" بقصف موقع لهم في إدلب



سمارت - إدلب

قتل خمسة عناصر وجرح آخر من "صقور الشام" التابع إلى حركة "أحرار الشام الإسلامية" الجمعة إثر استهداف مقر لهم في بلدة بنين (34 كم جنوب إدلب) شمالي سوريا.

وقال ناشطون محليون لـ"سمارت"، إن طائرات حربية يرجح أنها روسية استهدفت بثلاث غارات بالصواريخ مركزا لصقور تزامنا مع قصف بصواريخ "أرض – أرض" لقوات النظام من مواقعها في معامل الدفاع بحلب، ما أسفر عن القتلى.

من جهته قال الناطق العسكري باسم حركة "أحرار الشام"، عمر الخطاب، في تصريح لـ"سمارت"، إن "صقور الشام" تتبع لنا والقصف ليس بجديد، وإنما هو استمرار لآلة القتل والتدمير التي ينتجها النظام وحلفاؤه.

وأشار "الخطاب" أنهم ردوا على بقصف مناطق النظام وتجمعاته، دون توضيح النقاط.

وبدوره أكد قائد "صقور الشام" ويلقب نفسه "أبو عيسى" في حسابه الخاص على "تويتر"، ثباتهم على موقفهم من الثورة والنظام منددا باستهداف النظام وميليشياته للمدنيين.

واتهمت "صقور الشام" شهر كانون الثاني الماضي "هيئة تحرير الشام" بإرسال تهديدات لبعض قياداتها، بسبب مشاركتها في مؤتمر "الأستانة"، لتهاجم الأخيرة الفصائل التابعة للجيش السوري الحر والكتائب الإسلامية في إدلب، بينما سيطرة الأولى خلال الاشتباكات على مواقع للثانية في بلدة بنين .

ويأتي هذا القصف بعد أول مشاركة رسمية لحركة "أحرار الشام الإسلامية" في محادثات "الأستانة"، وقال الناطق العسكري باسم الحركة عمر خطاب بتصريح إلى "سمارت" إنهم سيشاركون في جميع المفاوضات والباحثات حول سوريا.




المصدر
إيمان حسن