مقتل مدنيين بقصف “داعش” على دير الزور و السلمية




أفادت “شبكة ديري نيوز” بمقتل ثمانية مدنيين وإصابة العشرات نتيجة قصف من تنظيم “داعش” على حيي القصور والجورة في مدينة دير الزور، واللذين يسيطر عليهما نظام الأسد.

وجاء ذلك في ظل استمرار المعارك بين الطرفين في أطراف الأحياء الخاضعة لسيطرة التنظيم شمال شرق مدينة الزور، في قرية مظلوم وبلدتي مراط وخشام شمال شرق المدينة.

وفي شأن متصل، ذكر “المركز الإعلامي لـ “قوات سوريا الديمقراطية” أن الأخيرة حاصرت مقاتلي تنظيم “داعش” في شركتي العزبة وكونيكو اللتين تعتبران من أكبر شركات الغاز في سوريا، وذلك ضمن حملة “عاصفة الجزيرة” التي بدأتها “قسد” في الـ 9 من أيلول الجاري بريف دير الزور الشمالي. في حين أفادت وكالة قاسيون للأنباء بأن “قوات سوريا الديمقراطية” أحكمت سيطرتها على “حقل ديرو” للغاز شمال شرق دير الزور بعد معارك مع تنظيم “داعش”.

من جهة أخرى، أفادت مصادر محلية بمقتل سبعة من عناصر ميليشيا “الدفاع الوطني” التابعة لقوات النظام بينهم خمسة من عائلة واحدة جراء اشتباك مع “هيئة تحرير الشام” في منطقة السطحيات بريف حماة الشرقي.

وفي الغضون، أفادت مصادر موالية للنظام أنه تم إيقاف العمل بالاتفاق القاضي بإخراج مسلحي تنظيم “داعش” مع عائلاتهم من ريف حماة الشرقي على خلفية قيام مسلحي التنظيم باستهداف مدينة السلمية، بعدة قذائف صاروخية ومدفعية صباح الجمعة. وزعمت المصادر ذاتها أن امرأة قتلت وأصيب آخرون جراء القذائف الصاروخية التي أطلقها تنظيم “داعش” على مدينة السلمية.




المصدر