دخول مساعدات إلى مدينة حرستا شرق دمشق



تحديث بتاريخ 2017/09/23 21:10:52بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت - ريف دمشق

دخلت السبت قافلة مساعدات أممية مؤلفة من 42 شاحنة إلى مدينة حرستا (10 كم شرق العاصمة دمشق) لتوزيعها في مدن وبلدات بالغوطة الشرقية.

وأفاد مسؤول قسم التواصل في المجلس المحلي بحرستا ويلقب نفسه "أبو حامد" لـ"سمارت"، أن المساعدات تتألف من مادة الطحين و4.800 وجبة غذائية بينها 23 ألف وجبة لحرستا و1.900 لمسرابا و600 لمديرا، مشيرا أن التوزيع سيكون بناء على بطاقات الهلال الأحمر وأنها تكفي لمدة 25 يوما فقط.

ودخلت القافلة من معبر مشفى الشرطة برفقة الهلال الأحمر السوري لتوزع على مدينتي حرستا ومسرابا وبلدة مديرا وهي محملة بالمواد الغذائية والطبية والقرطاسية.

واستقبل المجلس المحلي في مدينة حرستا وفد الأمم المتحدة، الذي اطلع بدوره على أوضاع المدنيين في ظل الحصار الذي تفرضه قوات النظام على الغوطة الشرقية، إذ بلغ سعر لتر الزيت وكيلو السمنة 4000 ألف ليرة، وكيلو السكر نحو 3.500 ليرة.

وكانت قوات النظام منعت،مطلع أيار الفائت، إدخال المواد الطبية والمحروقات إلى الغوطة الشرقية، واكتفت بسماح مرور ست شاحنات جديدة محملة بالمواد الغذائية والمنظفات.

وتخضع الغوطة الشرقية في ريف دمشق، لحصار تفرضه قوات النظام، منذ عدة سنوات، رغم سريان اتفاق "تخفيف التصعيد" في غوطة دمشق الشرقية، الذي رسمت آلياته روسياويقضي أحد بنوده بإيصال المساعدات الإنسانية ورسم خطوط ممرات عبور للمدنيين.




المصدر
أحلام سلامات