عناصر النظام والميليشيات المساندة تبيع أثاث منازل سرقتها في حي الجورة بدير الزور



سمارت - تركيا

اتهم ناشطون قوات النظام السوري والميليشيات التابعة لها ببيع أجهزة كهربائية وأثاث منازل سرقتها من القرى التي سيطرت عليها مؤخرا غرب ديرالزور، شرقي سوريا، في الأحياء الخاضعة لها بالمدينة.

وأوضح الناشطون، لـ"سمارت"، السبت، أن عناصر قوات النظام وميليشيا "الدفاع الوطني" (الشبيحة) سرقوا منازل المدنيين إضافة لمستودعات تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" في قرى غرب دير الزور، تحتوي على أثاث و أجهزة كهربائية وتعود ملكيتها للأهالي الذين غادروا قراهم، وبيعت قرب مدرسة عدنان عكاب في حي الجورة.

وكان التنظيم استولى على هذه المنازل بتهمة إقامة أصحابها خارج مناطق سيطرته.

وبلغ سعر أسطوانة الغاز 2000 ليرة سورية والدراجة النارية بـ 400 فيما نقل قسم من المسروقات خارج المدينة لتباع خارج المحافظة بعد فكها الحصار عن حيي الجورة والقصور والمطار العسكري، وفتح طريق ديرالزور – دمشق الدولي ، حسب الناشطين.

وأضاف الناشطون، أن من بين المسروقات سيارات ورؤوس غنم تركها أصحابها نتيجة القصف المكثف على بلدات الخريطة وازغير شامية والشميطية.

ووسعتقوات النظام سيطرتها شرق وغرب دير الزور، عقب سيطرتها على بلدات التبني والشميطية والخريطة وأزغير شامية وقرية البغيلية، و تلة كروم جنوب شرق مطار دير الزور، وقرية حويجة المريعية الملاصقة للمطار.




المصدر
بدر محمد