قوات النظام تسيطر على قرية قبيبات شمال حماة



تحديث بتاريخ 2017/09/23 16:45:20بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت ــ حماة

سيطرت قوات النظام السوري والميليشيات الموالية له السبت على قرية قبيبات بريف حماة الشمالي وسط سوريا، بعد اشتباكات مع "هيئة تحرير الشام".

وقال ناشطون لـ "سمارت" إن قوات النظام سيطرت على القرية (29 كم شمال مدينة حماة)، عقب تمهيد مدفعي وصاروخي وقصف جوي لطائرات حربية تابعة للنظام وروسيا.

وأضاف ناشطون أن قوات النظام سيطرت ناريا على قرية أم حارتين (31 كم شمال مدينة حماة)، بعد انسحاب "تحرير الشام" منها، لافتين أن الأخيرة دمرت دبابة "T 72" لقوات النظام على أطراف القرية.

وأوضح ناشطون أن حركة "أحرار الشام الإسلامية"، استعادة قرية أم حارتين بعد انسحاب "تحرير الشام" منها ودخول قوات النظام إليها، مضيفين أن الأولى تمكنت من قتل عناصر لقوات النظام وميليشيات أجنبية موالية لها وأسر آخرين.

وكان "جيش الفتح" المكون من كتائب أبرزها "حركة أحرار الشام" و"جبهة النصرة" سابقا سيطر على قرية قبيبات يوم 6 تشرين الثاني 2015 بعد اشتباكات مع قوات النظام.

وكانت "تحرير الشام" أطلقت مؤخرا، بالتعاون مع فصائل من الجيش السوري الحر، معركة "يا عباد الله اثبتوا"، بهدف السيطرة على مناطق خاضعة لسيطرة قوات النظام، حيث رد الأخير بتصعيد عسكري جوي بمساندة روسية، استهدف خلاله معظم المراكز الحيوية بريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي.




المصدر
عمر سارة