"مجلس دير الزور العسكري" يسيطر على حقل "العزبة" النفطي



سمارت - تركيا

سيطر "مجلس دير الزور العسكري" التابع لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، السبت، على حقل العزبة النفطي شمال شرق مدينة دير الزور، شرقي سوريا، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" ضمن حملة "عاصفة الجزيرة".

وكانت قوات مجلس ديرالزور العسكري فرضت حصارا على عناصر تنظيم "الدولة" في حقل "كونيكو" للغاز وحقل "العزبة" النفطي، التابعان لناحية خشام (14كم شمال شرق مدينة ديرالزور).

وأوضح قائد المجلس، أحمد خبيل، لـ "سمارت"، أن قواتهم تمشط حقل العزبة النفطي بعد السيطرة عليه صباح اليوم، بعد انسحاب عناصر التنظيم إلى ناحية خشام.

في السياق قالت "قسد"، على موقعها الرسمي، إن قواتها صدت هجوما لتنظيم "الدولة" على حقلي كونيكو والعزبة، أثناء هبوب عاصفة رملية، ما أدى لأسر عنصر من الأخير والاستيلاء على سيارة مصفحة.

ولفت "خبيل" أن قواتهم تسعى للسيطرة على ناحية الصور (50 كم شمال شرق ديرالزور) لقطع الطريق أمام قوات النظام السوري للتقدم شرق نهر الفرات.

ويبلغ إنتاج حقل "العزبة" النفطي التابع لشركة الفرات للنفط، الذي يضم عدة آبار نفطية حوالي 32 ألف برميل يوميا عام 2002.

وسبق أن سيطرت "قسد"، على حقل غاز "كونيكو" أكبر الحقول المنتجة للغاز الطبيعي في سوريا، شمال شرق مدينة دير الزور شرقي سوريا، عقب اشتباكات مع تنظيم "الدولة".

وأطلق"مجلس دير الزور العسكري"، معركة جديدة ضد تنظيم "الدولة" للسيطرة على ناحية الصور وصولا للحدود السورية – العراقية، سيطرخلالها على عدة قرى في الناحية.




المصدر
بدر محمد