ارتفاع حصيلة قتلى "فيلق الشام" بقصف جوي على إدلب إلى 42



تحديث بتاريخ 2017/09/24 16:07:40بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت - إدلب

ارتفعت حصيلة قتلى "فيلق الشام" التابع للجيش السوري الحر والمدنيين، جراء قصف طائرات حربية يرجح أنها روسية قرية تل مرديخ (19كم جنوب شرق مدينة إدلب) شمالي سوريا الأحد، إلى 42 قتيلا .

وكانت طائرات حربية يرجح أنها روسية استهدفت بأكثر من 11 غارة قرية تل مرديخ، ما أسفر عن مقتل 12 مقاتلا من "فيلق الشام" التابع للجيش السوري الحر، وجرح نحو أربعين شخصاً بينهم أطفال، كانوا قرب مكان الاستهداف.

وأوضح الناشطون لـ"سمارت" الاثنين أن عدد قتلى "فيلق الشام" بلغ 39 قتيلا موثقين بالأسماء، في حين مازال 14 مقاتلا مفقودا، فيما قتلى بالقصف ذاته 3 مدنيين كما ارتفعت حصيلة الجرحى إلى 50 مقاتلا بينهم خمسة عناصر من الدفاع المدني ومدنيين اثنين أصيبوا عندما كانوا يحاولون انتشال الجثث من بين الأنقاض.

وسبق أن أحصى الدفاع المدني في محافظة إدلب، أكثر من تسعين غارة بالصواريخ الفراغية على مراكز تابعة له ومشافي وأحياء سكنية بالمحافظة خلال يومي الخميس والجمعة الفائتين.

وتأتي الحملة العسكرية المكثفة من قبل النظام وروسيا بعد إطلاق فصائل من الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية الثلاثاء الماضي معركة تحت اسم "يا عباد الله أثبتوا" شمال مدينة حماة وسط سوريا، ضد قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها.




المصدر
بدر محمد, عبد الله الدرويش