توزيع الخبز على شرق دمشق بسعر مدعوم



سمارت – ريف دمشق

وزعت "محافظة ريف دمشق" مادة الخبز على مراكز تتبع للمجالس المحلية في معظم بلدات ومدن الغوطة الشرقية في ريف دمشق بسعر مدعوم بهدف الحد من ارتفاعها.

وقال مدير المكتب الإعلامي لمحافظة ريف دمشق ويلقب نفسه "أبو اليسر براء" في تصريح إلى "سمارت" الأحد، إنهم بدؤوا بالتدخل لضبط سعر ربطة الخبز وتوزيعها بسعر 500 ليرة سورية، بعد أن وصلت إلى ألف ليرة.

وأوضح "براء" أن توزيع ربطة الخبز على البطاقة الأسرية، منوها أنها المرة الثانية التي يتدخل فيها مجلس المحافظة بخطة للأمن الغذائي عمل عليها مكتب الغوطة الشرقية في مجلس المحافظة منذ نحو عام.

ولفت المتحدث أن مجلس المحافظة عمل سابقا على مشروع "الصالات لاستهلاكية" بمدن في الغوطة الشرقية لكن المشروع "لم يكن منه فائدة بسبب جشع التجار الذين انتظروا نفاد الكمية في ظل الطلب المتزايد للأهالي".

وكان مجلس محافظة ريف دمشق، أعلن الثلاثاء الماضي عن اجتماع ضم معظم رؤساء المجالس المحلية في الغوطة الشرقية، تقرر خلاله دعم سعر الخبز وتصنيع وتوزيع مكملات غذائية للأطفال.

وشكلت مؤسسات مدنية و"فيلق الرحمن" التابع للجيش السوري الحر "القيادة الثورية في دمشق وريفها"، لإدارة الأمور المدنية والخدمية في قسم من الغوطة الشرقية .




المصدر
إيمان حسن