جرحى بقصف مدفعي مجهول على العاصمة دمشق



سمارت ــ دمشق

جرح مدنيون الأحد، جراء قصف مدفعي مجهول المصدر استهدف طريقا رئيسيا في العاصمة السورية دمشق.

وقال شهود عيان لـ "سمارت" إن ثلاثة مدنيين جرحوا جراء سقوط عدد من قذائف الهاون على اتستراد العدوي (4 كم شرق العاصمة دمشق).

كما أفادت مصادر محلية لـ "سمارت" أن قذائف أخرى سقطت في محيط ضاحية الأسد (10 كم شمال شرق العاصمة)، لم تسفر عن قتلى أو جرحى.

وسبق أن جرح أربعة أشخاص، يوم 20 حزيران الفائت، جراء سقوط عشرات القذائفالمدفعية والصاروخية، مجهولة المصدر، على أحياء كفرسوسة المجاور لفرع "أمن الدولة"، العباسيين، الدخانية، الكباس، الدويلعة، الزبلطاني في العاصمة دمشق.

ونفى الناطق باسم "فيلق الرحمن" التابع للجيش السوري الحر وائل علوان في تصريح لـ "سمارت"، استهدافهم لأحياء العاصمة حتى قبل توقيع وقف إطلاق النار، مؤكدا أن تحييد المدنيين عن دائرة الصراع "هو أحد المبادئ التي يؤمن بها الجيش الحر و يلتزم بها وليس مجرد اتفاق".

كما اتهم "علوان" الميليشيات التي استقدمها النظام بتنفذ مثل هذه الجرائم لإعاقة أي جهد إقليمي لتخفيف التصعيد العسكري، مذكرا باستهدافهم للمدنيين خلال معرض دمشق الدوليعلى طريق المطار بقذائف هاون حيث أكدت وسائل إعلام روسية أن القذائف لا يمكن أن تكون من مناطق سيطرة الجيش الحر.

وتتعرض العاصمة دمشق من حين لآخر لقصفمدفعي وصاروخي مجهول المصدر، ما يؤدي إلى سقوط قتلى وجرحى دون تبني أي جهة للقصف، حيث يتهم النظام فصائل الجيش السوري الحر والكتائب الإسلامية في حي جوبر شرقي العاصمة، وبلدات غوطة دمشق الشرقية القريبة بالقصف، فيما تنفي الأخيرة استهدافها تجمعات مدنية.




المصدر
عمر سارة