ستون قتيلا وجريحا من نازحي ناحية عقيربات بحماة بانفجار ألغام أثناء نزوحهم



سمارت - حماة

قتل وجرح 60 شخصا من نازحي عقيربات (66 كم شرق حماة)، وسط البلاد، بانفجار ألغام أرضية أثناء نزوحهم إلى محافظة إدلب، شمالي سوريا.

وقال مدير المجالس المحلية في ريف حماة الشرقي، ريان الأحمد، في تصريح لـ"سمارت"، الأحد، إنه قتل عشرة نازحين، وأصيب خمسون آخرون من أصل 800 شخص ، ليل السبت - الأحد بانفجار ألغام أرضية أثناء نزوحهم، زرعتها قوات النظام، على طريق "إثريا – خناصر"، التابع لناحية السعن(80 كم شرق مدينة حماة).

وأوضح "الأحمد" أن تنظيم "الدولة الإسلامية" شن هجوما على عدة حواجز لقوات النظام على طريق (اثريا – خناصر) ليتمكن على إثرها نازحو عقيربات من الهروب والنزوح، دون ورود تفاصيل أخرى.

وقال مصدر محلي لـ"سمارت"، إنه قتل 8 مدنيين وأصيب 20 آخرون، نتيجة إطلاق حواجز النظام النار عليهم أثناء عبورهم.

وقتل ستة مدنيين من عائلة واحدة، السبت، بانفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم "الدولة الإسلامية"، قرب طريق إثريا (95 كم شرق مدينة حماة)، وسط سوريا.

وكانت قافلة تقل 1500 شخص من نازحي ناحية عقيربات (66 كم شرق حماة) وسط سوريا، انطلقت منذ يومين باتجاه محافظة إدلب، شمالي البلاد، كما خرج قبل أيام 1500 نازح من عقيرباتمن منطقة وادي العذيب الذي تحاصره قوات النظام السوري، وتوزعوا في حماة وإدلب.

وسيطرت قوات النظامالسوري مؤخرا، على بلدة عقيربات وقريتي أبو حنايا وصلبا شرق حماة، عقب معارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، فيما يستمر في قصف القرى المحيطة.




المصدر
إيمان حسن