فصائل دير الزور تشكل غرفة عمليات مشتركة وهيئة سياسية



سمارت - حلب

أعلنت فصائل من الجيش السوري الحر من أبناء محافظة ديرالزور شرقي سوريا، تشكيل غرفة عمليات مشتركة وهيئة سياسية، للإشراف على العمل العسكري وإدارته.

وأصدرت فصائل "جيش مغاوير الثورة"، و"جيش أسود الشرقية"، و"تجمع أحرار الشرقية"، و"جيش الشرقية"، و"لواء تحرير دير الزور"، بيانا مشتركا، قالت فيه إن خطوتها تهدف لـ"تخفيف معاناة الأهالي في دير الزور، الذين يعيشون تحت رحمة تنظيم الدولة الإسلامية وإجرامه، وتحت وطأة القصف العشوائي".

وأوضح البيان أن غرفة العمليات المشتركة ستكون بقيادة العميد الركن أحمد جديع، مضيفا أن الهيئة السياسية التي سيرأسها طلاس سلامة، ستبدأ بإعداد هيكلية تنظيمية ونظام داخلي، لتصبح قراراتها ملزمة لجميع الفصائل.

وأصدر "جيش الشرقية" بيانا منفصلا اليوم، أعلن فيه عن تشكيل الجيش من أبناء المحافظات الشرقية بقيادة الرائد حسين حمادي، لينشط شمال مدينة حلب وفي محافظة إدلب، مؤكدا أنهم سيعملون لطرد تنظيم "الدولة" والسيطرة على دير الزور، وإزالة مخلفات الحرب منها، إضافة لتأهيل البنى التحتية المدمرة ووقف التهجير.

وتعمل جميع الفصائل السابقة في الشمال السوري أو في منطقة البادية جنوبي البلاد.

وأعلنت فصائل من الجيش الحر في آب الفائت أن معركة السيطرة على محافظة ديرالزور، ستبدأ من مدينة الشداديفي محافظة الحسكة، ومن البادية السورية، مشيرة أن المشاكل التي تواجههم هي نقل مقاتليهم من الشمال السوري إلى تلك المناطق، دون تحديد موعد لبدء العملية.




المصدر
عبيدة النبواني