وصول عشرات العائلات السورية والعراقية إلى مخيمات في الحسكة



سمارت - الحسكة

وصلت عشرات العائلات السورية والعراقية خلال اليومين الماضيين إلى مخيمي الهول وقانا الذين تديرهما "هيئة شؤون المنظمات" التابعة للإدارة الذاتية الكردية في ريف الحسكة، هربا من المناطق التي تشهد معارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال الإداري في "مخيم قانا" قرب مدينة الشدادي جنوب الحسكة أنس عمر بتصريح إلى "سمارت" الأحد، إنهم استقبلوا في المخيم صباح اليوم 40 عائلة يبلغ عدد أفرادهم 264 شخصا.

وأضاف "عمر" أنهم انتهوا من فرز 111 عائلة أخرى في نقطة المالحة التي تبعد نحو 45 كلم عن المخيم، مشيرا أن هذه العائلات تتألف من 461 شخصا و346 طفلا، إذ يفترض أن يصلوا إلى المخيم اليوم.

من جانبها قالت مديرة "مخيم الهول"، سلافا شيخو، بتصريح إلى "سمارت"، إن المخيم استقبل 38 عائلة عراقية لاجئة يوم أمس، تتألف من 139 شخصا، بإضافة لأربع عائلات سورية وصلت قبل أيام، فيما غادرت 105 علائلات سورية المخيم، بناء على طلبهم.

واشتكى أهالي مخيم قاناالشهر الماضي، من قلة المياه والمواد الغذائية وغياب المنظمات الإنسانية، حيث توفي عشرة أشخاص خلال الشهرين الماضييننتيجة نقص الرعاية الصحية، إذ أعادت الإدارة الذاتية استقبال النازحينفي المخيم، بعد أن أوقفت ذلك لتوسيعه.




المصدر
عبيدة النبواني