تشكيل "مجلس العشائر السورية الثورية الحرة" بحلب



سمارت - حلب

شكلت عشائر وقبائل في مدينة اعزاز ( 44 كم شمال حلب) شمالي سوريا، مجلسا للعشائر السورية الثورية الحرة، بهدف التأكيد على وحدة أراضي البلاد ودعم تشكيل الجيش الوطني وقوى الشرطة الحرة على أساس ديمقراطي ثوري.

ورفضت العشائر في بيان اطلعت عليه "سمارت"، كل المشاريع "الانفصالية" التي تهدف لتقسيم البلاد وإقامة "كانتونات طائفية" بالإشارة إلى "الإدارة الذاتية" الكردية، وأكد على مبادئ الثورة السورية وتصحيح مسارها والدفاع عنها .

ودعم البيان تشكيل الجيش الوطني وقوى الشرطة الحرة على أساس ديمقراطي ثوري، وصولا إلى دولة المؤسسات والقانون، والعمل على حل مشاكل الاقتتال التي "قد تنشأ بين الفصائل والعشائر ومعالجتها".

ودعت عشيرة العجيل إلى اجتماع لجميع العشائر السورية في منطقة "درع الفرات" بكافة مكوناتها الطائفية والعرقية "المؤمنة بمبادئ الثورة السورية وأهدافها في إسقاط النظام"، وفق البيان.

وسبق أن نفى المتحدث باسم عشيرة "العجيل" المنتشرة في محافظة حلب، ما نشرته "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) حول مطالبة وجهاء العشائر الجيش التركي بالانسحاب.

وكانت "عشيرة البوبطوش"، المنتشرة في الشمال السوري، أعلنت تشكيل "مجلس ثوري"، بهدف منع التقسيم، وذلك في قرية قرب مدينة اعزاز (44 كم شمال حلب)، وقبلها أعلنت "عشائر الموالي"، التي يقدر عدد أفرادها بـ 300 ألف نسمة، تشكيل مجلس موحد لها، لتخديم مناطق تواجدها في حماة والشمال السوري.




المصدر
بدر محمد