“مشغوذ” في السويداء يحصد أموالاً طائلة والنظام يعتقله




ذكرت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، أن “مشعوذاً في محافظة السويداء امتهن الدجل والسحر تحت عناوين برّاقة لتحقيق مكاسب مادية”.

وقالت قناة “شامنا” المقرّبة من نظام الأسد: “إن الأمن الجنائي التابع للنظام ألقى القبض على المشعوذ س.ع  البالغ من العمر 26 عاماً في قرية شهبا في ريف السويداء الشرقي بتهمة الشعوذة والابتزاز”.

وأضافت أن “الدجال كان ويّدعي أنه يعلم بأمور السحر، وأنه باستطاعته تحقيق أحلام وأماني الشبان والشابات”، موضحةً أنه “وصلت عدة شكاوى من مواطنين في مدينة السويداء يدعون قيام شخص مجهول بأخذ الأموال من سيدات مقابل خدمات تخص الشعوذة والسحر”.

ومن الشكاوي التي وردت عنه، أنه منذ حوالي شهر، وردت معلومات عن سرقة مصاغ ذهب وأموال من منزل في السويداء دون وجود كسر أو خلع مما جعل الشكوك تحوم حول أهالي المنزل، وبعد التحقيق بالأمر تبيّن أن ابنة مالك المنزل هي من قامت بسرقة الأموال والمصاغ، وذلك من أجل منها لـ “شيخ جليل يساعدها بحل مشاكلها ويتطلب ذلك أموال كثيرة كونه يتواصل مع الجن”.

واعترفت الفتاة بأنها كانت تقوم بوضع المصاغ والأموال التي تجاوزت مئات الألاف من الليرات في أكياس على قارعة أحد الطرقات في مدينة السويداء، بعد تحديدها من قبل الدجّال، الذي يأتي ويأخذها.

ووفقاً للمعلومات ذاتها، ورد اتصال من المشعوذ ورد للفتاة، يعدها بتزويجها شرط أن تقوم بوضع مبلغ يقارب المليون ليرة على أحد الطرقات، فوافقت الفتاة على طلب المشعوذ ولكنها أخبرت أهلها بذلك هذه المرّة، وعند وصوله إلى المكان المُتّفق عليه وضع المال قرب المركز الثقافي في مدينة السويداء، تم إلقاء القبض عليه.

وكانت معلومات كثيفة قد انتشرت حول وجود عدد كبير من “مشعوذي المُعتقلين” وهم دجّالين يزعمون أنّهم يستطيعون معرفة مكان المُعتقل مقابل مبالغ مالية




المصدر