قتلى وجرحى بينهم عناصر من "الدفاع المدني" في قصف على شرق دمشق




سمارت - ريف دمشق

قتل ثلاثة أشخاص، وأصيب آخرون، بينهم عناصر من "الدفاع المدني"، الثلاثاء، إثر قصف مدفعي لقوات النظام السوري وآخر جوي لطائرات حربية يرجح أنها للنظام، على مدينة دوما (9 كم شرق دمشق).

وقال ناشطون محليون، لـ"سمارت"، إن طائرات حربية استهدفت مركزا لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة في المدينة، ما أسفر عن مقتل اثنين منهم.

وأضاف الدفاع المدني، أنه أصيب ثلاثة متطوعين من عناصر الدفاع المدني في مركز 200، أحدهم بحالة حرجة، أثناء إسعاف الجرحى، بغارات لطائرات حربية محملة بأكثر من صاروخ، تلاها قصف مدفعي على الأحياء السكنية.

وأوضح الناشطون، أن قوات النظام استهدفت الأحياء السكنية بقذائف هاون من مواقعها في الجبال المطلة على المدينة، ما أسفر عن إصابة عشرات الجرحى، معظمهم أطفال ونساء.

في الأثناء، استهدفت قوات النظام بصواريخ أرض – أرض بلدة عين ترما (12 كم شرق دمشق)، من الثكنات المحيطة، تزامنا مع اشتباكات عنيفة بينها وبين "فيلق الرحمن" في البلدة و حي جوبر (4 كم شرق دمشق) حسب ناشطين.

وكان مدنيان جرحا، الاثنين، بقصف مدفعي وصاروخي لقوات النظام السوري على مدن وبلدات الغوطة الشرقية في ريف دمشق، من مواقعها في الجبال المحيطة.

وقتل طفل، وجرح عشرة مدنيين معظمهم أطفال، أمس الأحد، بقصف مدفعي لقوات النظام على مدينة دوما وبلدة مسرابافي الغوطة الشرقية، حسب ما صرّح لـ "سمارت"، مدير المكتب الإعلامي للدفاع المدني في ريف دمشق، سراج محمود.




المصدر
إيمان حسن