مشفى في مدينة غرب حلب يوقف عمله لانقطاع الدعم



سمارت-حلب

أعلن مشفى "الأمل" في مدينة دارةعزة (29 كم غرب مدينة حلب) شمالي سوريا، الثلاثاء، توقفه عن العمل، وتحويل عمله كنقطة طبية إسعافية، بسبب انقطاع الدعم.

وقالت إدارة المشفى في بيان اطلعت "سمارت" على نسخة منه، إن الدعم منقطع منذ ثلاثة أشهر، في ظل الضغط على العيادات والمخابر والتصوير والجراحة، وعدم استجابة الجهات المعنية لتأمين المواد اللازمة للمشفى.

وأوضح المدير الإداري للمشفى، بلقب نفسه "عبد المنعم أبو مصعب"، في تصريح لـ "سمارت"، أن المشفى كان يستقبل أكثر من 10 ألاف مريض شهريا، وفي الأشهر الثلاثة الماضية، انخفض العدد لنحو سبعة ألاف مريض.

وأضاف "عبد المنعم"، أن عدد الكادر الطبي والإداري يبلغ 53 موظف، بينما كان 76 موظف، لافتا أنهم خاطبوا مديرية الصحة والمجلس المحلي، إضافة لمنظمة (SEMA) و"هيئة الإغاثة الإسلامية" (IHH)، وجميعهم اعتذروا عن تمويل المشفى.

وناشدالمركز الصحي في بلدة زمار، (39 كم شمال حلب)، والذي يقدم الخدمات الطبية لنحو 40 ألف نسمة في المنطقة، تقديم الدعم له، وافتتاح مراكز صحية أخرى، في حين أرجعت مديرية الصحة يوم 26 حزيران، ضعف عمليات الإسعاف في ريف حلب الجنوبي، نتيجة توقف الدعم عن منظومة الإسعاف.




المصدر
عبد الله الدرويش