وصول اللاعب (غابرييل سومي) إلى دمشق فمن هو؟




معتصم الطويل: المصدر

وصل اللاعب المغترب “غابرييل سومي” أمس الإثنين (25 أيلول/سبتمبر) إلى العاصمة دمشق، قادماً من السويد برفقة والده.

وأشارت صفحة “منتخب سوريا” إلى أنه كان في استقبال “سومي” نائب رئيس اتحاد كرة القدم-مدير منتخب النظام “فادي الدباس” في نقطة الحدود السورية اللبنانية، وكان عضو اتحاد الكرة التابع للنظام “هيثم الشريف” استقبل “سومي” ووالده في مطار بيروت مكلفاً من اتحاد الكرة.

وتوجه “سومي” إلى مكان إقامته واستكملت كافة الاجراءات المتعلقة بالأحوال المدنية الخاصة بهويته الشخصية، بحسب صفحة “منتخب سوريا”، وتمت مراسلة الاتحادين الأوروبي والأسيوي لاستكمال إجراءات انضمامه لصفوف منتخب النظام.

وكان قد أعلن مدرب منتخب النظام “أيمن الحكيم” عن دعوة “سومي” للعب لمنتخب النظام، وكشف اللاعب، في وقت سابق، عن رغبته باللعب في صفوف منتخب النظام، حيث وجه رسالة عبر تسجيل مصور لدى حصوله على الجواز السوري متمنياً للمنتخب التوفيق.

ويلعب “سومي” ذو الأصول السورية، مع فريق “أوسترشوند” السويدي، وهو من مواليد 1991، وتعود أصوله إلى مدينة القامشلي بريف الحسكة، ويلعب ظهيراً أيسر، ويُعتبر قدوم “سومي” إضافة جيدة لمنتخب النظام، لما يتمتع به اللاعب من إمكانيات.

“سومي” بدأ مسيرته مع فريق (IFK Kumla) السويدي منذ كان عمره سبع سنوات، واستمر معه لمدة عشرة أعوام قبل ان ينتقل لـ “اوربيرو سيريانيسكا” الذي قدم معه مستوى ممتاز دفع إدارة الفريق للتعاقد معه بشكل رسمي بداية من الموسم المنصرم، والذي ظهر فيه بشكل ممتاز حيث شارك بـ 15 لقاء بالدوري السويدي الممتاز، كان منها 13 كأساسي واثنان كبديل، وأثرت الاصابة التي تعرض لها خلال الموسم.

ومن المقرر أن يلعب منتخب النظام مع نظيره الأسترالي في ذهاب الملحق في 5 تشرين الأول المقبل، بعد تأهل المنتخبين إلى الملحق، في حين تقام مباراة الإياب في ملعب سيدني بأستراليا.




المصدر