تنظيم "الدولة" يستعيد بلدتين من قوات النظام في ديرالزور



سمارت - تركيا

استعاد تنظيم "الدولة الإسلامية" السيطرة الخميس، على بلدتي كباجب والشولا شرق مدينة ديرالزور شرقي سوريا، وقطع طريق دمشق-ديرالزور، بعد مواجهات مع قوات النظام السوري.

وقال ناشطون، إن عناصر التنظيم شنوا هجوما على مواقع قوات النظام في المنطقة وسيطروا على البلدتين، والطريق الواصل بينهما، الذي يصل ديرالزور بدمشق.

وأشار مدير شبكة "فرات بوست" أحمد رمضان، في تصريح إلى "سمارت"، إن التنظيم قطع طريق الإمداد البري لقوات النظام في المحافظة بعد سيطرته على الطريق.

وقالت وسائل إعلام تابعة للتنظيم، إن عناصرهم قتلوا 33 عنصرا لقوات النظام في بلدة الشولا وأسروا جنديين روسيين، إضافة إلى مقتل 15 عنصرا لقوات النظام بهجوم انتحاري في قرية المريعية.

ونفت القوات الروسية المتواجدة في "قاعدة حميميم" باللاذقية (مطار عسكري تتخذه روسيا مقرا لعملياتها في سوريا)، أسر أو وقوع خسائر في صفوف قواتها العسكرية بديرالزور، وفق ما نشرت على صفحتها الرسمية في "فيسبوك".

وكانت قوات النظام سيطرت قبل أيام، على بلدات الخريطة والشميطية والطريف والمسرب والتبني غرب مدينة دير الزور، بعد انسحاب تنظيم "الدولة" منها.

ووسعت قوات النظام سيطرتها شرق وغرب دير الزور، بعد فك الحصار الذي فرضه تنظيم "الدولة" على قواتها في حيي الجورة والقصور والمطار العسكري، وفتح طريق ديرالزور – دمشق الدولي.




المصدر
حسن برهان