عشرات القتلى والجرحى بقصف جوي على إدلب



تحديث بتاريخ 2017/09/28 15:13:28بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت - إدلب

قتل وجرح عشرات المدنيين الخميس، بقصف جوي طال ثلاث قرى وبلدة غرب وجنوب مدينة إدلب شمالي سوريا، وذلك باليوم العاشر للحملة العسكري للنظام وروسيا على المحافظة.

وقال الدفاع المدني في بيان مقتضب اطلعت "سمارت" عليه إن طائرات حربية، رجح ناشطون أنها روسية، شنت غارتين على مزرعة في قرية حمو التابعة لسهل الروج ما أسفر عن مقتل ثمانية مدنيين من الأطفال والنساء وجرح عشرة آخرين كحصيلة أولية، في ظل استمرار فرقه بمحاولة انتشال مدنيين ما زالوا تحت الأنقاض.

بينما أفاد شهود عيان لـ"سمارت" أن عدد الجرحى بلغ قرابة الـ 15 مدنيا إضافة إلى وجود نحو ثلاثة آخرين تحت الأنقاض مجهولي المصير.

وأضاف الدفاع المدني أن فرقه انتشلت أشلاء امرأة ورجل عقب قصف جوي طال قريتي البالعة والمعزولة وعقربات، بينما أفادت مصادر محلية لـ"سمارت" أن ثلاثة مدنيين قتلوا وجرح اثنان آخران إصابتهما "خفيفة" في قرية معزولة، وجرح مدني في عقربات بغارات لطائرات حربية يرجح أنها روسية، استهدفت إحداها سوقا للغنم.

وشنت طائرات حربية يرجح أنها للنظام غارات على بلدة أبو الظهور غرب إدلب ما أسفر عن جرح أربعة مدنيين بينهم أطفال ونساء، حسب إعلامي الدفاع المدني في البلدة جابر عويد.

من جانبه، أكد إعلامي الدفاع المدني في مدينة خان شيخون، أنس دياب، أن طائرات حربية يرجح أنها روسية شنت أربع غارات بالقنابل العنقودية على المدينة، دون تسجيل إصابات.

كذلك تعرضت قرى الجانودية والقادرية والبشيرية والطبايق وبلدتي التمانعة ومشمشان لقصف جوي مماثل، حسب ناشطين.

وكانت امرأتان قتلتاوجرح خمسة مدنيين بقصف جوي طال قرية بزيت في ريف مدينة جسر الشغور (30 كم غرب مدينة إدلب)، الليلة الماضية.

ويأتي ذلك رغم تمديد اتفاق مناطق "تخفيف التصعيد" الذي شمل محافظة إدلب وأجزاء من محافظة حماة، ضمن الجولة السادسة من محادثات الأستانةحيث تعهدت الدول الضامنة بمراقبة الاتفاق.




المصدر
أحلام سلامات