هذه الخسائر التي خلّفها قصف النظام وروسيا على إدلب خلال 10 أيام




جدّدت قوات النظام السوري اليوم الخميس، خرقها لاتفاق خفض التصعيد في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، ما أسفر عن سقوط مزيد من الخسائر في صفوف المدنيين والبُنى التحتية، وذلك في اليوم العاشر لهجوم النظام وروسيا على المحافظة.

وقال مراسل “صدى الشام” في إدلب: “إن مدنيين اثنين قُتلا اليوم وأُصيب آخرون، جراء قصفٍ شنّته الطائرات الحربية الروسية على منازل المدنيين في قرية بزيت في ريف إدلب الغربي

وقصف الطيران الروسي أيضاً، محيط مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، ومحيط بلدة معرة حرمة في ريف إدلب الجنوبي، موقعا أضرار مادية بحسب “مركز إدلب الإعلامي”.

وكان ريف إدلب قد تعرض أمس الأربعاء لقصف من الطيران الحربي الروسي والطيران التابع للنظام بثمانية وسبعين غارة بصواريخ فراغية وبراميل متفجرة خلّفت سبعة قتلى واثنين وثلاثين مصاباً، بحسب ما أفاد به الدفاع المدني.

وخلال الأيام التسعة الماضية، شن الطيران الحربي الروسي والتابع للنظام أكثر من 570 غارة على ريف إدلب، بينما تعرض الريف لقصف بأكثر من 220 قذيفة صاروخية، أسفرت عن مقتل 152 مدنيا وجرح 279 مدنيا بينهم 18 من عناصر الدفاع، وفق توثيق الدفاع المدني.

وأكد الدفاع المدني أن القصف على إدلب أسفر عن تدمير خمسة مراكز له، وست مستشفيات ونقاط طبية، وست مدارس، وثلاث محطات كهرباء، ومخيم للنازحين، ومسجد.




المصدر