منظمات تشكل "رابطة أيتام سوريا" في قرية ترمانين بإدلب



سمارت-إدلب

اندمجت نحو 12 منظمة وجمعية مدنية مختصة بكفالة الأيتام بالشمال السوري، تحت مسمى "رابطة أيتام سوريا"، في قرية ترمانين شمال مدينة إدلب، شمالي سوريا.

وقال عضو الرابطة يلقب نفسه "علي أبو كمال" في تصريح إلى "سمارت" الخميس إنهم أطلقوا الرابطة بهدف مقاطعة بيانات الأيتام المكفولين وغير المكفولين في محافظة إدلب وريف حلب الغربي، مشيرا أن هذه المقاطعة ستسمح للجمعيات بمعرف الأيتام الذين يأخذوا أكثر من كفالة، وتوزيع الكفالات بين جميع الأيتام.

وضمت الرابطة جمعيات "بناء ونماء" و"أبناؤنا" و"عطاء للإغاثة" و"جود الخيرية" و"مسرات" و"الشيخ أحمد" و"السلام" ومركز "النور" ومكتب "التل التعاوني" و"نسائم الخير" و"عثمان بن عفان" ومنظمة "سيريا شيرتي".

أوضح "أبو كمال" أنهم أجروا لقاءات سابقة خلال ستة أشهر بهدف ترتيب أمور الرابطة، ووضع آليات عملها وأهدافها، وإطلاق منصتها التي تسمح بالوصول لكافة الأيتام المستفيدين من كفالة المنظمات.

من جانبه أضاف عضو الرابطة يلقب نفسه "أبو علاء" أن الهدف من إطلاق الرابطة والمنصة الإلكترونية هو مقاطعة بيانات الأيتام لدى جميع الجمعيات، إضافة لزيادة التنسيق بين كافة الجمعيات العاملة بالمنطقة.

وسبق أن اتفقتجمعيات تعنى بكفالة الأيتام في مدينة إدلب منذ ثلاثة أسابيع، على إنشاء مكتب تنسيق مشترك بينها، لتشمل نشاطاتها كافة الأطفال الأيتام الذين لا يتلقون كفالات شهرية.

تنشط الجمعيات الخيرية والمنظمات الإنسانية بالشمال السوري، حيث تقدم المساعدات الإنسانية، وتقدم الدعمللمجالس المحلية، وتنفذ مشاريعفي مختلف المخيماتالتي تنتشر على الحدود السورية التركية.




المصدر
عبد الله الدرويش