"الائتلاف الوطني" يحمل روسيا المسؤولية حال فشل العملية السياسية



سمارت - تركيا

قال الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، الجمعة، إن عمليات القتل التي تنتهجها روسيا بشكل عشوائي على المدنيين من شأنها أن تؤدي إلى تقويض العملية السياسية وفشلها.

وحذرت نائب رئيس الائتلاف الوطني سلوى أكسوي، على الموقع الرسمي للائتلاف، من "غض الطرف" عن الجرائم التي ترتكبها روسيا، محملة إياها المسؤولية الكاملة في حال توقف أو فشل العملية السياسية.

وكان 13 مدنيا قتلوا وجرح العشرات في وقت سابق اليوم الجمعة، بقصف جوي ومدفعي على محافظة إدلب شمالي سوريا، بخرق لاتفاق وقف إطلاق النار، الذي دخل حيز التنفيذ بعد منتصف الليل.

وكذلك قتل اثنان وجرح خمسة آخرين من كادر مشفى ميداني في وقت سابق الجمعة بقصف جوي طال منطقة ريف المهندسين الثانية بريف حلب الغربي شمالي سوريا.

وأكد مصدر عسكري في الجيش السوري الحرلـ"سمارت" الخميس، التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار وإعادة تفعيل اتفاق "تخفيف التصعيد" في محافظات شمالي سوريا.

وشهدت محافظة إدلب وأجزاء من محافظتي حماة وحلب لحملة عسكرية من الطائرات الحربية التابعة للنظام وروسيا، ما تسبب بمقتل وجرحالعشرات، ودمار أكثر من خمسة مشاف ومراكزصحية في المحافظة، إضافة إلى ثلاث مراكز للدفاع المدني وعدد من المدارس، كما خلف ثلاثبلدات جنوب وغرب إدلب منكوبة.




المصدر
إيمان حسن