تبادل أسرى بين (فيلق الرحمن) و(جيش الإسلام)




محمد كساح: المصدر

جرت عصر اليوم الخميس (28 أيلول/سبتمبر) عملية تبادل أسرى بين “جيش الإسلام” و”فيلق الرحمن”، بمساعٍ من فعالياتٍ مدنية، فقد كان العشرات من الطرفين قد اعتقلوا جراء الاقتتال الذي دار بينهما خلال الأشهر الماضية في الغوطة الشرقية.

وقال “خالد الرفاعي” مراسل (المصدر) في الغوطة الشرقية، إن جيش الإسلام أطلق خلال العملية 24 أسيراً لفيلق الرحمن، وفي المقابل أفرج الأخير عن 14 أسيراً لجيش الإسلام.

وأشار مراسلنا إلى أن هذا الاتفاق أتى نتيجة مساعي لجنة مدنية يترأسها نائب رئيس الحكومة السورية المؤقتة المهندس “أكرم طعمة”. وألمح إلى أن هذه العملية أتت بمثابة تبييض لسجون الطرفين عقب أحداث العنف التي اندلعت بينهما على مدار الأشهر الماضية.

وكان جيش الإسلام شن في 28 نيسان/أبريل الماضي هجوماً عنيفاً على مواقع هيئة تحرير الشام في الغوطة الشرقية، بحجة اختطاف الأخيرة رتل مؤازرة لجيش الإسلام أثناء توجهه إلى حي القابون شرقي العاصمة، ما فتح معارك داخلية شارك فيها فيلق الرحمن أيضا.

ويوم السبت الماضي اتفق “جيش الإسلام” و”فيلق الرحمن”  على إزالة السواتر الترابية بينهما، وفتح الطريق بين بلدتي مسرابا وحمورية في الغوطة  الشرقية الذي أغلق بالسواتر الترابية منذ نحو خمسة أشهر، على خلفية الاقتتال الأخير .

وأفادت “القيادة الموحدة” للغوطة حينها من خلال قناتها على “تلغرام” أن هناك خطوات عملية لإنهاء الملف بين الطرفين.




المصدر