"قسد" تعلن مقتل 6 عناصر لتنظيم "الدولة" باشتباكات شمال شرق دير الزور



سمارت - دير الزور

أعلن "مجلس دير الزور العسكري" التابع لـ"قوات سوريا الديمقراطية"، الجمعة، مقتل ستة عناصر لتنظيم "الدولة الإسلامية"، باشتباكات على أطراف بلدة صور (50 كم شمال شرق دير الزور)، شرقي سوريا.

وقالت الناطقة باسم "عاصفة الجزيرة" ليلوى عاني، في تصريح لـ"سمارت"، إن الاشتباكات لا تزال متقطعة حول بلدة صور، مضيفة أنهم تمكنوا من "تحرير عائلة إيزيدية من سبعة أفراد على طريق أبو فاس من تنظيم الدولة".

وكان "مجلس دير الزور العسكري" التابع لـ"قوات سوريا الديمقراطية"، بدأ في وقت سابق الجمعة، معركة جديدة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" للسيطرة على بلدة مركدة (84 كم جنوب مدينة الحسكة)، شمالي شرقي سوريا.

وتعتبر بلدة مركدة صلة الوصل بين محافظتي الحسكة ودير الزور، خاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة"، ومنها يشن هجومه على مناطق "قسد" في مدينة الشدادي القريبة.

وأعلنت "قوات سوريا الديمقراطية"، أمس الخميس، السيطرة على بلدة الصوروقريتي السعد وبئر النفاخ شرق مدينة دير الزور، بعد معارك مع تنظيم "الدولة "، قتل خلالها قياديا في "مجلس دير الزور العسكري" يلقب "أبو الريس"، حسب "الخبيل".

كما أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) و"مجلس دير الزور العسكري"،في التاسع من الشهر الجاري، بدء معركة "عاصفة الجزيرة" التي تهدف للسيطرة على ما تبقى من أراضي الجزيرة السورية وشرق نهر الفرات الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية".




المصدر
إيمان حسن