"محلي تلبيسة" يمنع تشكيل مجالس محلية بالمدينة وقراها دون موافقته



سمارت ــ حمص

منع المجلس المحلي لمدينة تلبيسة وريفها (12 كم شمال مدينة حمص) وسط سوريا، تشكيل أي مجلس أو مكتب خدمي في المدينة والقرى التابعة لها دون موافقتة بعد حل مجلس الشورى والمحلي في "المكرمية" و"الهاشمية".

وقال رئيس مجلس مدينة تلبيسة نضال دير بعلباوي في تصريح لـ "سمارت" الجمعة، إن القرار جاء بعد شهر من الخلافات والشكاوى بحق المجلس المشكل حديثا بعد انتهاء ولاية سابقه، مضيفا أن أغلب وجهاء قرية "المكرمية" وقعوا على القرار.

وأوضح "بعلباوي" أنهم أعطوا أعضاء "الهيئة الناخبة" في القريتين مهلة يومين لينتخبوا مجلسهم برعاية مجلس مدينة تلبيسة، لكنهم لم يتوافقوا، بل ورفضوا الانتخاب، مبررين ذلك بالظلم الذي عانوا منه مع المجالس السابقة، فجاء القرار بضمهم لمجلس مدينة تلبيسة "لهم ما لنا وعليهم ما علينا".

ويعمل المجلس المحلي لمدينة تلبيسة وريفها منذ أعوام على تقديم الخدمات للأهالي، كمدوإصلاح خطوطالكهرباء، و تنفيذ مشاريع ضخالمياه للمنازل، ومتابعة المخالفات واستقبال وتوزيع المساعداتالأممية، إضافة لمشاريع إغاثة النازحين، ودعم مادة الخبز، وتأمين الوقودو ترميم المدارس.

يذكر أن المجلس المحلي لمدينة تلبيسة أطلق، في 14 شباط 2013، أول تشكيل لهيئة عامةتمثّل كل أطياف البلد باسم "أهل الحل والعقد"، لحماية المصلحة العامة والإشراف على كل عمل أو مبادرة في المدينة وريفها.




المصدر
عمر سارة