مقتل اثنين من كادر مشفى غرب حلب



سمارت - حلب

قتل اثنان وجرح خمسة آخرين من كادر مشفى ميداني الجمعة بقصف جوي طال منطقة ريف المهندسين الثانية بريف حلب الغربي شمالي سوريا.

وأكدت "مديرية صحة حلب الحرة" في بيان مقتضب اطلعت "سمارت" على نسخة منه أن طائرات حربية يرجح أنها روسية قصفت المنطقة، ما أسفر عن مقتل اثنين وجرح خمسة آخرين من كادر مشفى "ثورة الكرامة"، وإصابة عدد من المدنيين، كما خرج المشفى عن الخدمة بشكل كامل.

وأشارت المديرية أن المشفى يقدم العناية الطبية لأكثر من 150 ألف شخص من قاطني ونازحي الريف الغربي.

من جانبه قال العضو في دائرة شعبة المشافي والمراكز التخصصية في مديرية الصحة علاء الدين الأزور، بحديث إلى "سمارت"، إن الطائرات الحربية استهدفت المشفى بغارتين، ما أدى إلى تضرر المعدات الطبية ودمار كبير في المبنى، منوها أنه المشفى الوحيد الذي يخدم منطقتي الأتارب وأورم الكبرى.

وأشار "الأزور" إلى وجود جرحى ومرضى في المشفى أثناء القصف، ما أسفر عن جرح ستة من أفراد الكادر الطبي، تترواح إصاباتهم بين الطفيفة والبالغة، أسعفوا إلى مشفى باب الهوى.

وكان ثلاثة مدنيين قتلوا وجرح ستة آخرون في وقت سابق اليوم، بقصف جوي يرجح أنه روسي استهدف بلدات أورم الكبرى وخان العسل وكفرناصح في ريف حلب الغربي.

وسبق أنأوقفت "مديرية التربية الحرة"بحلب أول أمس الأربعاء، الدوام في مدارس ريفي حلب الغربي والجنوبي شمالي سوريا، لمدة مفتوحة تخوفا من القصف الجوي الذي تتعرض له المنطقة.




المصدر
أحلام سلامات