8 ضحايا من المدنيين بهجمات النظام على الغوطة منذ الصباح




صعّدت قوات النظام السوري اليوم الجمعة من القصف المدفعي على مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق، في خرقٍ جديد لاتفاق خفض التصعيد الموقّع في هذه المنطقة.

وذكرت مصادر في “مركز الغوطة الإعلامي” أن ستة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال قُتلوا اليوم، جراء قصف مدفعي من قوات النظام على بلدة بيت سوى في الغوطة الشرقية بريف دمشق وذلك في حصيلة أولية، إضافةً إلى وقوع جرحى وأضرار مادية جسيمة، كما وقتلت امرأة وجرح آخرون بينهم أطفال ونساء بقصف مماثل على بلدة سقبا.

وذكر المركز، أن مدنيين اثنين قُتلا، أحدهما طفل وأصيب آخرون بجروح جراء تجدد القصف المدفعي بست قذائف استهدفت الأحياء السكنية في مدينة دوما.

و قتل رجل وطفل وأصيب عشرة آخرين بجروح جراء قصف مدفعي من قوات النظام على الأحياء السكنية في بلدة مسرابا وفقاً لـ “الدفاع المدني السوري في ريف دمشق”.

وأضاف الدفاع المدني أن عددا من المدنيين بينهم أطفال أصيبوا بجروح جراء القصف المدفعي من قوات النظام على مدينة دوما وبلدة حمورية، حيث عملت فرق الدفاع المدني على إسعاف المصابين إلى المراكز الطبية القريبة.

ويأتي تصعيد النظام السوري على الغوطة الشرقية إثر فشل قواته في اقتحام الغوطة من محور عين ترما حيث منيت بخسائر بشرية فادحة نتيجة تصدي المعارضة المسلحة لمحاولات الاقتحام.




المصدر