(داعش) يتوغّل مئات الكيلومترات بمناطق النظام في بادية حمص




رشا دالاتي: المصدر

أحرز تنظيم “داعش”، أمس الجمعة، تقدّماً مباغتاً متوغلاً مئات الكيلومترات في بادية حمص، وأعلن سيطرته على مناطق واسعة هناك، وصولاً إلى مشارف مدينة القريتين، تزامناً مع هجومٍ على مدينة السخنة.

وبحسب بيانٍ لفرع التنظيم في حمص (ولاية حمص) فإنّ عناصره شنوا الهجوم الأوسع منذ أشهر على مواقع النظام في حمص، فتوغّل بدايةً في محيط مدينة السخنة القريبة من الحدود الإدارية في دير الزور، وسيطر على خمسة حواجز لقوات النظام ومفرق قصر الحير الشرقي، وقرية القليع وشركة غاز القليع غرب مدينة السخنة بريف حمص.

وأضاف التنظيم أن عناصره سيطروا على محطة غاز الهيل الواقعة أيضاً جنوب غرب المدينة، مؤكداً سقوط أكثر من 40 قتيلاً من عناصر قوات النظام والميليشيات الرديفة لها في المنطقة.

بالتزامن، شنّ (داعش) هجوماً على منطقة المحطة الثالثة (تي 3) شرق مدينة تدمر، بدأه باستهداف مواقع النظام هناك بسيارةٍ مفخخة، بحسب وكالة أعماق التي أكدت مقتل 34 جنديا من قوات النظام خلال الهجوم.

وبعمق مئات الكيلومترات في مناطق سيطرة النظام، أعلن تنظيم “داعش” عن هجومٍ لعناصره على مدينة القريتين بريف حمص الشرقي، بحسب وكالة أعماق، فيما قال ناشطون من المدينة إن التنظيم لا ينوي اقتحامها نظراً لحجم القوات المهاجمة، مرجّحين أن يكون هدفه هو ضرب المؤازرات المتجهة إلى تدمر ودير الزور مروراً بمحيط المدينة.

وبث التنظيم صوراً لعشرات القتلى والأسرى من عناصر قوات النظام وميليشياته خلال الهجوم، كما بثّ صوراً لكمينٍ لقوات النظام يظهر فيه نحو 14 قتيلاً داخل حافلة كانت تقلهم، لقوا مصرعهم بهجوم التنظيم.

بالصور والأسماء… (حزب الله) يعترف بـ 14 قتيلاً على يد (داعش) بدير الزور

بينهم عقيدٌ من القرداحة… عشرات القتلى لقوات النظام في دير الزور




المصدر