معرض للصناعات اليدوية في مدينة سلقين بإدلب (فيديو)



سمارت - إدلب

أقيم معرضا للصناعات اليدوية على أطراف مدينة سلقين (28 كم شمال مدينة إدلب)، شمالي سوريا، بمشاركة نسائية تحت عنوان "اليد الماهرة".

وقالت إحدى أعضاء "اتحاد نسائم سوريا" نسيم توتنجي السبت في حديث مع "سمارت"، إنهم وبالتعاون مع "مركز اسكندرون" التابع لـ "الهيئة السورية للمشاريع والتنمية" أقاموا المعرض في المدينة بمشاركة كافة المراكز التابعة للمرأة وبعض النساء من أصحاب المشاريع الصغيرة.

وأضافت "توتنجي" أن المعرض يهدف إلى تسويق الأشغال والمصنوعات اليدوية للنساء، تأكيدا من كافة المشاركين على أهمية دور المرأة التي تعمل رغم ظروف الحرب.

وقالت المهندسة رباح الشيخ من مدينة أطمة، إن لديها هواية في صنع الصوف وتعمل مع أولادها وأفراد عائلتها، موضحة أنها تلقت دعوة من "نسائم سوريا"، كما عبرت عن أملها في تشجيع النساء الأخريات على الصناعات اليدوية.

من جانبها أفادت "أم طارق" من مدينة معرة النعمان (34 كم جنوب إدلب)، وهي متدربة في مركز "نساء الآن" على صناعة الاكسسوارات منذ ثلاث سنوات، مضيفة أنها تأمل بالحصول على فرصة عمل من خلال مشاركتها في المعرض.

وكان مركز "بصمات" للتدريب والتأهيل افتتح نهاية أيار الفائت معرضا للأعمال اليدويةفي مدينة إدلب تحت عنوان "سوف نبقى هنا"، من نتاج نساء عملن على إعادة تدوير بعض الألبسة والمواد بهدف التشجيع على الاعتماد على الذات، وشارك في المعرض مجموعة نساء من مركز سراقب.




المصدر
أحلام سلامات