معلمون مهجرون من حي الوعر ينشئون مكتبا تعليميا في مدينة الباب بحلب



سمارت -حلب

أنشأ معلمون متطوعون مهجرون من حي الوعر بحمص السبت، مكتبا تعليما لطلاب الحي المهجر في مدينة الباب (38 كم شرق مدينة حلب) شمالي سوريا.

وقال رئيس المكتب التعليمي، محمد مشيمش، في تصريح إلى "سمارت"، إنهم أسسوا معهدي تعليم مجانيين لطلاب المرحلة الإعدادية والثانوية ومازال باب التسجيل فيهما مفتوحا، بهدف تأمين التعليم لهم.

وأضاف "مشيمش" أنهم أسسوا المكتب بجهود فردية تطوعية ولم يتلقوا دعما من أي جهة حتى الآن، ويعتمدون المنهاج الذي عدلته الحكومة السورية المؤقتة.

والتحق الطلاب المهجرون من الحي في المرحلة الابتدائية بالمدارس العامة والخاصة في المدينة ويلغ عددها عشر مدراس، في حين لم تتح لطلاب المرحلتين الثانوية والإعدادية الالتحاق بالمدارس، ما دفع معلمين متطوعين لإطلاق المبادرة.

ويعاني مهجرو حي الوعر المقيمين في مدينة الباب والقرى المحيطة من نقص الدعم المقدم لهم، وسط محاولات لتحسين أوضاعهم حيث افتتحت مدارس ابتدائيةلأطفالهم ونقطة رعاية طبية خاصة بهم.

وسبق أن أطلق المجلس المحلي في مدينة البابحملة ترميم للمدارسومسابقات لتعين وثبيت معلمينفيها، ضمن خطته لاستقبال العام الدراسي، كما قرر إدخال اللغة التركيةإلى المنهاج.




المصدر
هبة دباس