النظام يستعيد السيطرة على أحد أحياء مدينة القريتين بحمص



سمارت ــ حمص

استعادت قوات النظام السوري الأحد، السيطرة على حي رأس رويس في مدينة القريتين (74 كم جنوب شرق حمص) وسط سوريا، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال مصدر عسكري رفض الكشف عن اسمه، في تصريح خاص لـ "سمارت"، إن قوات النظام استقدمت تعزيزات عسكرية من الفرقة 11 دبابات، مرت عبر بلدة مهين (85 كم عن مدينة حمص).

وقال ناشطون لـ "سمارت"، إن عناصر قوات النظام تمركزوا عند التلال الغربية للمدينة تحضيرا لاقتحامها، وسط قصف مدفعي وجوي نفذته الطائرات الحربية التابعة للنظام وروسيا، مؤكدين مشاركة جنود روس إلى جانب قوات النظام خلال المعارك الجارية.

كما لفت الناشطون أن الاتصالات مقطوعة بشكل كامل ضمن مناطق سيطرة التنظيم في المدينة.

وفي الأثناء، تناقل ناشطون أنباء عن مقتل مدير ناحية القريتين خلال الاشتباكات الجارية بين قوات النظام وعناصر تنظيم "الدولة الإسلامية"، إضافة إلى استهداف مطار التيفور العسكري التابع للنظام بصواريخ غراد من قبل عناصر تنظيم "الدولة".

وأعلنت وسائل إعلام تابعة لتنظيم "الدولة" يوم 28 أيلول الماضي، أن عناصر التنظيم استعادوا السيطرة على جبل الطنطور المطل على مدينة السخنة شرق حمص بعد مواجهات مع قوات النظام، فيما قتل 19 عنصرا للطرفين باشتباكات في قرية غنيمان.

وكانت قوات النظام سيطرت بالكامل على مدينة القريتينفي ريف حمص الشرقي يوم 3 نيسان 2016، إثر انسحاب تنظيم "الدولة" منها بعد معارك عنيفة بين الطرفين استمرت لأسبوع.




المصدر
محمد حسن الحمصي, عمر سارة