سورية هربت من زوجها تروي تفاصيل تعذيبها والشرطة التركية تبحث عنه



وكالات()-نُقلت سيدة سورية، تعرَّضت للضرب المبرح من قِبل زوجها للمستشفى في مدينة كهرمان ماراش، وسط تركيا، بعد أن احتجزها زوجها لـ 15 يوماً في المنزل الكائن في المدينة ذاتها، وقام بتعذيبها بطريقة عنيفة.

وكشفت صحيفة «حرييت» التركية، بأن المواطن السوري محمود، البالغ من العمر 35 عاماً، استخد قضبان الحديد والزيت المغلي والسجائر لتعذيب زوجته منال (30 عاماً)، التي لم تقوَ على مقاومته، بعد أن قام بربطها وتكميم فمها، ليمنعها من الصراخ.

وأكدت الصحيفة أن الطواقم الطبية وجدت ما يزيد عن 100 علامة لآثار السجائر والسكاكين على جسد السيدة السورية، أثناء خضوعها للعلاج في العناية المكثفة، حيث استمرَّ نزيفُها ليومين، قبل أن ينجح الأطباء في إيقافه.

وتمكَّنت منال، التي لا تتقن اللغة التركية من الهرب، عندما قام زوجها بفتح الباب لإيصال الأطفال للمدرسة، حيث خرجت على الفور ولجأت لمنزل الجيران الذين لم يفهموا قصتها في البداية، لكنها تداركت الموقف وعرضت جروحها عليهم، ليتّصلوا بالشرطة، ويبلغوهم عن حالتها.

وتقدَّمت منال ببلاغ للشرطة ضد زوجها، مطالبة بمحاكمته، بعد أن قرَّرت وزارة العائلة والشؤون الاجتماعية التركية وضعها تحت رعايتها برفقة رضيعها، لتوفير الحماية اللازمة لهما، بدورها أكدت الشرطة أنها تلاحق الزوج، الذي قالت إنه تمكَّن من الهرب برفقة 4 من أطفاله لجهة مجهولة.




المصدر