مزيد من الغارات الروسية على دير الزور والتنظيم يشن هجوماً معاكساً شرق حمص




شنَّ الطيران الحربي الروسي صباح اليوم عدة غارات استهدفت مدينة البوكمال في ريف دير الزور شرقي البلاد، توزعت على ساحة الفيحاء وبناء الدكتور جمال الفرحان وقرب إعدادية البعث و شارع المصطفى، كما طالت غارات أخرى مدينة الميادين.

و قتل 18 مدنياً وأصيب عشرات آخرون في حصيلة أولية  بغارات لطائرات حربية يرجح أنها روسية على بلدتين خاضعتني لتنظيم “داعش” شرق دير الزور، شرقي سوريا.

من جهته، شنّ تنظيم  “داعش” هجوماً واسعاً فجر اليوم على مواقع قوات النظام والميليشيات المساندة لها في مدينة القريتين بريف حمص الشرقي، ورجّحت مصادر إعلامية تابعة لنظام الأسد أن يكون هجوم التنظيم عبر “خلايا نائمة”، نظراً لبعد المدنية عن قاعدة الـ T3، بنحو 150 كيلومتراً، وأكثر من ستين كيلو متراً عن ناحية عقيربات شرقي حماة.

 وكانت مصادر تابعة لميليشيا حزب الله اللبناني  نعت أمس أكثر من 10 عناصر، خلال هجوم تنظيم “داعش” على مواقعهم في مدينة السخنة بريف حمص الشرقي، وتمكن التنظيم من السيطرة على مواقع عسكرية استراتيجية في البادية السورية وريف حمص الشرقي، والتي انتهت بمهاجمته مدينة القريتين إثر عملية مباغتة.

 وبحسب ناشطين فإن تنظيم “داعش” بات على بعد أربعين كيلومتراً عن مدينة تدمر، عقب هجومه الواسع في الآونة الأخيرة على مواقع نظام الأسد في البادية السورية، حيث يأتي ذلك عقب سيطرته على قاعدة الـ T3 العسكرية بريف حمص الشرقي، فضلاً عن سيطرته نارياً على مدينة السخنة بعد تقدمه إلى جبل الطنطور بريف حمص الشرقي.

 وكان التنظيم شن  أمس هجوماً واسعاً على مواقع قوات النظام من عدة محاور باتجاه مدينة السخنة شرقي حمص، حيث سيطر على خمسة حواجز تابعة لقوات النظام وعلى جبل الطنطور الاستراتيجي المطل على المدينة، ومفرق البغالة، وقرية القليع وشركة غاز القليع، شرق مدينة السخنة.

وذكرت وكالة أعماق  أن “أكثر من 40 عنصرًا من قوات النظام والميليشيات قتلوا خلال هذه المعارك الجارية، فيما ذكرت مصادر محلية أن التنظيم سيطر على المحطة الثالثة ومحيطها شرقي مدينة تدمر بالريف الشرقي لحمص”.

و قالت وسائل اعلام تابعة لنظام الأسد: “إن قوات النظام صدت هجوماً عنيفاً شنه تنظيم داعش على عدة نقاط واقعة على أوتوستراد دير الزور – تدمر بين بلدتي الشولا وكباجب بريف دير الزور الجنوبي الغربي، حيث جرى محاصرته ضمن خط ترابط ناري، بعد التقاء القوات القادمة من السخنة بالقوات القادمة من الشولا في كباجب”.

لكن تسجيلاً مصور بثته وكالة “أعماق”، الناطقة باسم التنظيم  أظهرعشرات القتلى من قوات النظام غربي دير الزور، حيث تحدث ناشطون عن وقوع عدة حافلات تقل عشرات الجنود لقوات النظام في كمين لعناصر داعش قرب بلدة الشولا.




المصدر