مظاهرات في ريف حلب ضد "تحرير الشام" والقصف الروسي (فيديو)



سمارت - حلب

خرجت مظاهرات في ريف حلب الشمالي والشمالي الشرقي الأحد، طالبت بخروج "هيئة تحرير الشام" من إدلب، ونددت بالقصف الروسي على المحافظة.

ونظم نحو 150 شخصا في مدينة بزاعة بريف حلب الشرقي، مظاهرة نددوا خلالها بغارات روسيا والنظام والتحالف الدولي على إدلب، كما طالبوا "تحرير الشام" بالخروج من المحافظة "لأن وجودها يعتبر ذريعة لاستهداف المنطقة".

كذلك تظاهر مئتا شخص في مدينة مارع، منددين بالمجازر التي ترتكبها روسيا في إدلب، حيث أحرقوا العلم الروسي وطالبوا أيضا بخروج "الهيئة".

في غضون ذلك، تظاهر عشرات الأهالي ومقاتلي الجيش السوري الحر من مهجري مدينة حمص في مدينة الباب، ونددوا بالمجاظزر التير يرتكبها النظام وروسيا في إدلب، كما طالبوا كذلك بحل "هيئة تحرير الشام" وخروجها من المنطقة، إضافة لتوحيد الصفوف وإسقاط النظام.

وشهدت مدينة دارة عزة في الريف الغربي اليوم، مظاهرات منددة بـ "تحرير الشام" عقب اعتقالها أشخاصا من "كتائب ابن تيمية" التابعة لها، لتعلن الأخيرة انشقاقها عن صفوف "الهيئة".

ويتزامن ذلك مع إعلان مسؤول روسي أمس، بدء انتشار شرطة عسكرية تركيةفي محافظة إدلب، وسط نفي من قبل فصائل الحر، في ظل حملة عسكرية مكثفة شنتها الطائرات الحربية التابعة للنظام وروسيا على المنطقة، أدت لمقتل وجرح عشرات المدنيين، بحجة وجود "تحرير الشام".

وأعلنت "تحرير الشام" في بيان لها اليوم، قبول استقالة قائدها "أبو جابر الشيخ" وتكليف "أبو محمد الجولاني" بتسيير أمورها، دون توضيح أسباب ذلك.




المصدر
عبيدة النبواني