39 قتيلا وعشرات الجرحى بقصف جوي على دير الزور



سمارت-تركيا

قتل 39 مدنيا وجرح العشرات الأحد، بقصف جوي على مدن وبلدات وقرى بمحافظة ديرالزور شرقي سوريا، الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال مدير منظمة "صوت وصورة" محمد الخضر في تصريح إلى "سمارت" أن طائرات حربية يرجح أنها تابعة للنظام وروسيا شنت عدة غارات على قرية الطوب التابعة لناحية الموحسن (21كم شرق مدينة دير الزور)، أدت لمقتل 20 مدنيا بينهم خمسة أطفال وست نساء في حصيلة أولية، وجرح العشرات.

وأضاف "الخضر" أن طائرات مماثلة شنت غارات على مدينة البوكمال (120كم شرق مدينة ديرالزور)، أسفرت عن مقتل تسعة مدنيين منهم امرأتان وطفلة، وجرح أخرون.

كذلك تعرضت مدينة الميادين لغارات مشابهة استهدفت عدة أحياء سكنية، ما أدى لمقتل ستة مدنيين بينهم ثلاث نساء.

كما استهدفت الطائرات الحربية بعدة غارات على قرية بقرص فوقاني (36كم شرق مدينة ديرالزور)، أسفرت عن مقتل ثلاثة مدنيين، بينما شنت الطائرات معبرا نهريا في قرية الشحيل (39كم شرق مدينة دير الزور)، ما تسبب بمقتل مدني وجرح أخرين.

ولفت "الخضر" أن أعداد القتلى قابلة للزيادة كونه ما يزال هناك عالقون تحت الأنقاض، قائلا "في بعض الأعيان الأعداد ترتفع للضعف بعد إخراج الجميع من تحت الأنقاض".

وقال ناشطون لـ"سمارت"في وقت سابق اليوم، إن طائرات حربية مجهولة قصفت، ليل السبت – الأحد، بلدة بقرص (40 كم جنوب شرق دير الزور)، ما أسفر عن مقتل تسعة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال وامرأتان وجرح العشرات بينهم حالات حرجة.

وتسببت القصف الجويوالصاروخيلروسيا والنظام، إضافة للمعارك بين الأخير وتنظيم "الدولة الإسلامية"، لمقتل مئات المدنيين معظمهم من النساء والأطفال، إضافة لنزوحعشرات العوائل من بلدات شرق دير الزور نحو الضفة الشرقية لنهر الفرات.




المصدر
عبد الله الدرويش