"آل مزهر" في السويداء يحتجزون قائد ميليشيا تابعة للنظام



سمارت ــ السويداء

احتجزت عائلة "آل مزهر" قائد ميليشيا "جمعية البستان" التابعة لقوات النظام السوري أنور الكريدي وأحد مرافقيه، بعد اقتحام منزل يقطن فيه بحي المهندسين في السويداء، جنوبي سوريا، على خلفية اختطاف ابنتهم.

وقالت العائلة قبل أيامإن عنصر الأمن التابع للنظام وسام أبو حمدان، وآخر مدني هشام أبو دقة استدرجوا ابنتهم، في 28 من شهر آب الفائت، إلى مستودع أدوية، بهدف بيعها إلى إحسان نصر، الذي يتاجر بالأعضاء البشرية، لتقوم العائلة فيما بعد بقتلهما، يوم 12 أيلول الماضي، رميا بالرصاص.

ويظهر مقطع مصور نشره والد الفتاة المختطفة "كاترين" على صفحته في موقع "فيسبوك"، الأحد، ملابسات الحادثة وكيفية استدراج قائد الميليشيا واختطافه، مؤكدا فيه تورط "الكريدي" ورئيس فرع الأمن العسكري وفيق ناصر في عملية الخطف.

وقال ناشطون لـ"سمارت" إن المدينة عاشت ليلة من التوتر نتيجة انتشار مجموعات مسلحة وإطلاقها النار في الهواء، عقب انتشار تسجيلات صوتية على مواقع التواصل نُسبت للفتاة "كاترين" تقول فيها أنها هربت من تلقاء نفسها، ثم حذفت التسجيلات نهائيا.

وتنشط "ميليشيا جمعية البستان" التابعة لرجل الأعمال رامي مخلوف قريب رئيس النظام السوري بشار الأسد، في عدة محافظات سورية، تحت اسم العمل الخيري، ومتهمة بأعمال سرقة وخطف عديدة.

وتشهد محافظة السويداء عموما، فلتانا أمنيا بسبب تعدد الميليشيات التابعة للنظام، وتجاهل أجهزة الأمن لذلك وعدم تدخلها، وأحيانا تكون تلك الأجهزة جزء من هذا الفلتان عبر عناصرها، ما أدى لانتشار عصابات الخطف والسلب والسرقة، إضافة لاندلاع اشتباكات بين هذه الميليشيات لأسباب متعددة.




المصدر
عمر سارة