تظاهرات ضد “هيئة تحرير الشام” في ريف حلب




خرجت عدّة مظاهرات في ريفي حلب الشمالي والغربي، طالبت بخروج “هيئة تحرير الشام” من تلك المناطق وذلك على خلفية اقتحام الهيئة لمدينة دارة عزة في ريف حلب الغربي.

وقال سكّان لـ “صدى الشام”: “إن مئات المدنيين خرجوا بعد منتصف الليل في مظاهرات ضد “هيئة تحرير الشام” تنديداً باقتحامها مواقع للمعارضة السورية المسلحة في مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي”، موضحةً أن المتظاهرون جالوا في بلدة الدانا شمال إدلب وفي مدينة الأتارب بريف حلب الغربي.

وأضافت المصادر، أن “هيئة تحرير الشام” هاجمت مقرات تابعة لفصيل “كتائب ابن تيمية” بعد إعلانه الانشقاق عن الهيئة التي قامت باعتقال قيادي في “كتائب ابن تيمية”.

ونقلت وكالة “إيباء” التابعة لـ”هيئة تحرير الشام” عن مسؤول في التنظيم بريف حلب الغربي قوله: “إن الهجوم على مواقع في دارة عزة جاء بهدف إلقاء القبض على مجموعة من “كتائب ابن تيمية” قاموا بالاعتداء على حرس محكمة المدينة، وأطلقوا النار عليهم ما أدى لمقتل أحدهم ووقوع عدد من الجرحى”.

وهذه ليست المرّة الأولى التي تحدث فيها حركات انشقاق ضد الهيئة، فقبل هذه الحادثة انشقّت عدّة فصائل عنها وأبرزها “حركة نور الدين زنكي”، و”جيش الأحرار”.

وكانت مُظاهرات ممثالة قد خرجت في عدّة قرى وبلدات في ريف محافظة إدلب، وطالبت “هيئة تحرير الشام” بالخروج من مناطق المدنيين، وندّدت بممارساتها.




المصدر