"قسد": عناصر لتنظيم "الدولة" تسللوا إلى مدينة الرقة من مناطق سيطرة النظام



تحديث بتاريخ 2017/10/02 14:19:33بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت – تركيا

قالت "قوات سوريا الديمقراطية"(قسد) الاثنين، أن عناصر لتنظيم "الدولة الإسلامية" تسللوا إلى حي المشلب في مدينة الرقة شمالي شرقي سوريا، من مناطق سيطرة قوات النظام السوري.

وأوضحت "قسد" في بيان اطلعت "سمارت" عليه أن نحو 100 عنصر للتنظيم وصلوا للحي من مناطق سيطرة النظام والميليشيات الموالية له بالضفة الجنوبية لنهر الفرات في محاولة لفك الحصار عن التنظيم داخل المدينة.

وأضافت "قسد" أن اشتباكات دارت لثلاثة أيام، أسفرت عن مقتل وأسر عدد من عناصر تنظيم "الدولة" (لم تحدد عددهم)، إضافة لمقتل 28 عنصرا لها.

في سياق متصل كشفت "وحدات حماية الشعب الكردية" عن مقتل تسعة من عناصرها في شهر أيلول الماضي، خلال المعارك ضد تنظيم "الدولة" في محافظتي الرقة ودير الزور.

إلى ذلك ذكرت "قسد" على موقعها الرسمي ببيان اطلعت عليه "سمارت"، إنها قتلت 12 عنصرا من تنظيم "الدولة"، وسحبت ثلاث جثث منهم خلال اشتباكات جرت أمس الأحد، في أحياء النهضة والفردوس والأكراد، لافتة أن ثلاثة من عناصرها قتلوا أثناء المواجهات.

من جانبه قال تنظيم "الدولة" عبر وسائل إعلامه، إنه قتل أربعة عناصر لـ"قسد" قنصا في حي الكهرباء شمالي المدينة.

وكانت "قسد" أعلنت، مقتل 19 عنصر من تنظيم "الدولة" أول أمس السبت، وسيطرتها على نقاط جديدة في حي الفردوس وسط المدينة، والاستيلاء على كمية من الأسلحة والذخائر، كما أعلنت عنمقتل 50 عنصرا لتنظيم "الدولة" باشتباكات بين الطرفين، إثر تسلل التنظيم إلى قريتين وحي بمدينة الرقة.

وسبق أن أعلنت "قسد" الأسبوع الماضي، السيطرة على 80 بالمئة من مدينة الرقةضمن معارك "غضب الفرات" الهادفة للسيطرة على المدينة من تنظيم "الدولة".




المصدر
بدر محمد, عبد الله الدرويش