مقتل ضابط روسي متأثرًا بجراح أصيبَ بها في سورية



أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتلَ العقيد (فاليري فيديانين) بعد إصابته بجروح، في محافظة حماة وسط سورية، من جرّاء انفجار لغم تحت سيارته. وقالت الوزارة: إن “العقيد (فيديانين) فارق الحياة في المستشفى العسكري الرئيسي التابع للوزارة في موسكو، متأثرًا بجروح أصيب بها في سورية”.

نقلت وكالة (نوفوستي) الروسية للأنباء، عن رابطة المحاربين القدماء، أن مراسم دفن قائد لواء مشاة البحرية الـ 61 التابع لأسطول الشمال (فيديانين) ستجري يوم الثلاثاء أو الأربعاء.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت، بداية الأسبوع الماضي، عن مقتل الضابط الروسي الجنرال (فاليري أسابوف)؛ من جراء انفجار قذيفة أطلقها مسلحو تنظيم (داعش)، في دير الزور شرق سورية.

على الرغم من عدم وجود إحصائية دقيقة لقتلى الجيش الروسي في سورية؛ إلا أن وكالة (رويترز) نشرت تقريرًا، في ربيع العام الحالي، تُبين فيه زيادة في عدد قتلى الضباط الروس عما تعلنه موسكو، وكان العدد حينذاك يتجاوز ثلاثين جنديًا، كما ورد في التقرير.

بحسب الوكالة أيضًا، فإن عدد القتلى أكثر بثلاث مرات من عدد القتلى المعلن عنه رسميًا، وذلك في حصيلة تُبيّن أن القتال في سورية أصعب وأكثر كلفة، مما كشف عنه الكرملين.




المصدر
جيرون