إنجاز 10 بالمئة فقط من حملة لقاح شلل الأطفال في حلب جراء القصف



سمارت – حلب

أعلنت مديرية صحة حلب "الحرة" الثلاثاء، أن حملة لقاح شلل الأطفال في الشمال السوري أنجزت 10 بالمئة فقط من الخطة في كل يوم، نتيجة القصف والنزوح.

وقال رئيس مشرفي حملة التلقيح العضلي للأطفال في محافظة حلب، الطبيب عبدالرزاق البكور، لـ"سمارت"، إن فرق اللقاح بدأت عملها ضمن ظروف "أمنية خطيرة"، نتيجة القصف الجوي والمدفعي المستمر ونزوح أهالي القرى والبلدات و عدم الاستقرار.

ولفت "البكور" أنهم يواجهون صعوبات في إقناع الأهالي بالتوجه إلى مراكز اللقاح الثابتة، حيث يبلغون عن طريق مكبرات الصوت الجوالة والمساجد ووسائل التواصل الاجتماعي.

ويبلغ عدد الأطفال المستهدفين بالحملة أكثر من 62 ألف طفل، من عمر شهرين وحتى سنتين، وسيلقح قرابة 6 آلاف طفل كل يوم من قبل فرق لقاح مدربة وموثوقة من المجلس المحلي ، بلقاحات آمنة مقدمة من "منظمة الصحة العالمية" عبر مديريات الصحة "الحرة"، حسب "البكور".

وبدأ المكتب الطبي في مدينة بزاعة التابعة لمدينة الباب شرق حلب، أول أمس الأحد، تنفيذ أول حملة لقاح لشلل الأطفال منذ ثلاث سنوات، ضمن حملات تشمل مناطق مختلفة من ريف حلب

وكانت "مديرية صحة حلب الحرة"، أعلنت في نيسان الفائت انطلاق الجولة الثانية من حملة اللقاح الروتيني، والتي تشمل لقاحا ضد شلل الأطفال، حيث استمرت لخمسة أيام، مستهدفة نحو 215 ألف طفل من عمر يوم واحد وحتى خمس سنوات.




المصدر
بدر محمد