تنظيم "الدولة" يتبنى تفجيرات استهدفت مواقع للنظام في دمشق



سمارت - تركيا

تبنى تنظيم "الدولة الإسلامية" الثلاثاء، التفجيراتالتي استهدفت مواقع لقوات النظام السوري في حي الميدان بدمشق، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

وقالت وسائل إعلام تابعة لتنظيم "الدولة" أن ثلاثة من عناصره مجهزين بأسلحة خفيفة وقنابل يدوية تجاوزا حواجز النظام الأمنية المحيطة بدمشق، وصولا إلى مركز شرطة الحي، مضيفا أن اثنين من العناصر اشتبكا مع قوات النظام داخل المركز حتى نفذت الذخيرة، ومن ثم فجرا سترتيهما الناسفتين.

وأشار أن العنصر الثالث نفذ عملية "انغماسية" استهدفت تعزيزات لقوات النظام قادمة باتجاه مركز الشرطة، مشيرا أن التفجيرات أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات.

وكانت مصادر محلية قالت لـ"سمارت" الاثنين، إن سيارة مفخخة انفجرت على حاجز السدرة التابع للنظام بالحي، تلاه تفجير آخر لـ"انتحاري" بمحيط جامع زين العابدين قرب مقسم شرطة الميدان، ثم فجر "انتحاري" ثالث نفسه داخل المخفر، ما أدى لمقتل سبعة أشخاص وجرح العشرات بينهم عناصر من الحاجز، فيما قالت وسائل إعلام النظام أن عدد القتلى وصل إلى 17.

وسبق أن انفجرت ثلاث سيارات مفخخة في عدة أحياء من العاصمة دمشق، يوم 2 تموز 2017، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من قوات النظام والمدنيين.




المصدر
أحلام سلامات