مديرية صحة حمص: يوجد نقص كبير في المرافق الصحية بمدينة الرستن



سوريا - حمص

قال مدير مديرية صحة حمص، الثلاثاء، إن المستشفيات والنقاط الطبية في مدينة الرستن بحاجة لمضاعفة أعداد العاملين بها، في ظل قلة الكوادر الطبية، وحصار قوات النظام السوري، مع الكثافة السكانية في المدينة.

وأوضح مدير "صحة حمص"، طلال مردود، لـ"سمارت" الثلاثاء، خلال حضوره امتحان دورة تمريض وصيانة الجوالات في مدينة الرستن، إن المديرية تراقب وتشرف على الامتحانات المقامة حاليا للمشاركين بدورة تمريض، وستعمل على تحسين خبراتهم من خلال جلبهم إلى مشاف في مدينة الرستن.

​كذلك حضر امتحانات الدروة التدريبية، رئيس "محلي الرستن" يوسف درويش، الذي اعتبر أن دورات التدريب المهني وخاصة المتعلقة منها بالتمريض، هي حاجة في المجتمع لصعوبة الوصول للمشافي وضرورة التمريض المنزلي.ب

​وأضاف أن المجلس المحلي يشجع خريجي هذه الدورات ويسعى لحصولهم على أفضل مستوى ونتيجة، مشيرا إلى تصديقهم واعتمادهم لشهادات التخريج للدورة الحالية، في حال وافقت مديرية الصحة على النتائج.

وبينت "بادر الخيرية" أن الهدف من الدروة الحالية التي يشارك بها 75 متدرب ومتدربة، هو التخفيف من ظاهرة البطالة، وإتاحة التفكير للشباب بفرص عمل أكثر، بينما سبق أن نظمت دورات في التمريض لنساء في الرستن




المصدر
محمد الحاج