مسابقة لاختيار مئة معلم في مديرية تربية حماة



سمارت – حماة

بدأت مديرية تربية حماة، الثلاثاء، اختبارات انتقاء كوادر المعلمين لرفد الناجحين منهم، إلى مدارس التعليم الأساسي التي افتتحت مؤخرا في مناطق عدة من ريف حماة، وسط سوريا.

وقال مدير تربية حماة أحمد العرعور، بتصريح لـ"سمارت"، إن مسابقة انتقاء المعلمين جاءت نتيجة لافتتاح المديرية عشرة مدارس جديدة، بهدف استيعاب الأعداد الكبيرة من الطلبة المقبلين على التسجيل في مدارسنا.

مشيرا أن اللجنة الفاحصة ستختار 100 معلم ومعلمة كمتطوعين من أصل 700 تقدموا للاختبارات، حيث سيكون الاختيار وفق معايير تحددها اللجنة بحسب "العرعور".

وبدأ العام الدراسي الجديد في ريف حماة، وسط إقبال كثيف من قبل أهالي المنطقة لتسجيل أبنائهم، مستغلين الهدوء النسبي المترافق مع اتفاق "خفضالتصعيد".

وأوضح الموجه في تربية حماة "الحرة"، بسام الصطوف، لـ"سمارت"، أنهم في اللجنة الفاحصة يجرون الاختبارات الكتابية والشفهية للمتقدمين لمهنة معلم صف في مدرسة بمدينة معرة النعمان جنوب إدلب ، لافتا أن الاختيار سيقع على الأفضل من المتقدمين.

من جانبه قال أحد المعلمين المتقدمين للاختبار حسين طارق البكور، لـ"سمارت"، إن أسئلة الاختبار كانت جيدة كتابيا وشفهيا، مضيفا أنه خريج سابق من كلية التربية في جامعة حلب.

وسبق أن أجرت "مديرية تربية إدلب الحرة" مسابقة لاختيارموجهين تربويين في 15 شباط الفائت، حيث تم اختيار 60 شخص من أصل 130 متقدم للمسابقة.

وتقدم 19 ألف طالب وطالبة للامتحانات الانتقالية للعام 2016 – 2017، يوم 20 تموز الفائت، بعد انخفاض نسبة التسرب بسبب "الهدوء النسبي" الحالي، في ظل سريان اتفاق مناطق "تخفيف التصعيد".




المصدر
محمد حسن الحمصي