150 ألف طفل تستهدفهم حملة اللقاح في إدلب



سمارت - إدلب

بدأ "فريق لقاح سوريا" بحملة "لقاح شلل الأطفال" في محافظة إدلب شمالي البلاد، تستهدف 150 ألف طفل، بالتعاون مع مديرية صحة إدلب.

وقال مشرف عملية اللقاح في الفريق، بشار كيالي، في تصريح لـ"سمارت" الثلاثاء، إن الحملة بدأت أمس الاثنين، لإعطاء 150 ألف طفل بين نازح ومقيم، من عمر شهرين حتى عامين، لقاح "شلل الأطفال العضلي" من النوع الثاني.

وأوضح "كيالي" أن الهدف من الحملة تحصين الأطفال النازحين والمقيمين في إدلب، بعد ظهور حالات "شلل" بين نازحي محافظتي دير الزور والرقة.

وأشار "كيالي" أن ألف فريق سيتجول بين جميع المدن والبلدات، منوها أن الحملة العسكرية الأخيرة على إدلب أدت لتأجيلها عدة أيام، خوفا من استهداف الطيران لتجمعات الأهالي في مراكز اللقاح.

وكان 33 مدنيا قتلوا وجرح 29 آخرون منذ ايام ، بقصف من طائرات حربية يرجح أنها لقوات النظام السوري على بلدة أرمناز(30 كم شمال غرب مدينة إدلب) شمالي سوريا.

وأردف، أنهم يواجهون صعوبة في تأمين الكهرباء لحفظ اللقاحات، مشيرا أنهم يتعاونون مع مديرية صحة إدلب لتجاوز تلك العقبة وتأمين المازوت لتشغيل مولدات الكهرباء.

ولفت كيالي أن لقاح "شلل الأطفال لعضلي" من النوع الثاني لايوجد في المراكز الثابتة التي تم افتتاحها قبل عدة أشهر في المحافظة.

وكان المكتب الطبي في مدينة بزاعة التابعة لمدينة الباب (نحو 40 كم شرق حلب) شمالي سوريا، بدأ تنفيذ أول حملة لقاح لشلل الأطفال منذ ثلاث سنوات،ضمن حملات تشمل مناطق مختلفة من ريف حلب.




المصدر
إيمان حسن