208 قتلى مدنيون في مدينة الرقة خلال شهر أيلول



سمارت-تركيا

وثق ناشطون الثلاثاء، مقتل 208 مدنيين معظمهم بقصف التحالف الدولي وجرح المئات في مدينة الرقة شمالي شرقي سوريا، خلال شهر أيلول الماضي.

وقال الناطق الرسمي باسم حملة "الرقة تذبح بصمت"، محمد المصارع، في تصريح إلى "سمارت" إن الحصيلة تضمنت 161 مدنيا قتلوا بغارات لطائرات التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، التي بلغ عددها 1359 غارة، إضافةإلى مقتل 11 مدنيا بالقذائف المدفعية والصاروخية لـ"قوات سوريا الديمقراطية"(قسد).

وأضاف "المصارع" أن 11 مدنيا قتلوا بانفجار ألغام زرعها تنظيم "الدولة"، وعشرة برصاص قناصة الأخيرة، فيما أعدم التنظيم شخصا بتهمة التعامل مع التحالف، وقتل 14 أخرين خلال تنفيذ عمليات "انتحارية".

ولفت "المصارع" أن هذه الأعداد هي الموثقة بالاسم فقط، لافتا أن هناك مئات القتلى ماتزال جثثهم تحت الأنقاض"، وتابع: "رائحة الأحياء أصبحت لا تطاق بسبب تفسخ وتحلل الجثث التي تحت الركام".

وسبق أن وثقت الحملة مقتل 421 مدنياً في محافظة الرقة، خلال شهر أيار الفائت، معظمهم قتل في غارات لطائرات التحالف الدولي.

وتشهد مدينة الرقة معاركبين تنظيم "الدولة" و"قسد"، سيطرت خلالها الأخيرة على أكثر من 80 بالمئة من المدينة، وسط استمرار الاشتباكاتفي الأحياء المتبقية تحت سيطرة الأول، بالتزامن مع قصف جوي للتحالف، ما يسفر عن سقوط قتلى وجرحىمعظمهم من المدنيين.




المصدر
عبد الله الدرويش