"تنظيم الدولة" ينشر فيديو لجنديين روسيين أسرهما في دير الزور



السورية نت - رغداء زيدان

نشر تنظيم "الدولة الإسلامية"، اليوم، تسجيل فيديو أظهر فيه جنديين روسين قال إنه أسرهما في قرية الشولا التابعة لمحافظة دير الزور خلال القتال في المدينة.

ونشرت وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم الفيديو، الذي أظهر رجلان يرتديان زياً رمادياً، وتبدو كدمات على وجه أحدهما، بينما تحدث الثاني وهو مكبل اليدين.

وصاحب التسجيل ترجمة للغة العربية، عرّف فيها الجندي الروسي "زابالوتني رومان" (38 عاماً) عن نفسه وعن زميله "تسوركانوف غريغوري" (39 عاماً) ومدينتهما في روسيا.

 

وكان "تنظيم الدولة" قد أعلن الأسبوع الماضي استعادة السيطرة على قرية الشولا وبلدة كباجب ومنطقة هريبشة جنوب مدينة دير الزور، بعد أقل من شهر من سيطرة قوات الأسد وميليشيات إيران عليها، إثر سلسلة هجمات خلفت نحو 60 قتيلاً من المليشيات الطائفية.

من جهتها نسبت وكالة "إنترفاكس" الروسية إلى مصدر في وزارة الدفاع قوله: ”لم تقع أي حوادث تتضمن أسر أو فقد أي جندي من جنود القوات المسلحة الروسية في محافظة دير الزور أو أي مناطق أخرى في سوريا“.

وقبل أسبوع نعت القوات الروسية اللواء "فاليري أسابوف" الذي لقي مصرعه في دير الزور، حيث نقلت القناة المركزية لقاعدة حميميم الروسية عن رئيس الأركان الروسية الجنرال "فاليري غيراسيموف" قوله: "بفضل معرفته متعددة الجوانب والخبرة العسكرية العريقة التي اكتسبها، كان فاليري أسابوف يقدم مساعدات لا يمكن تقديرها لقيادة الجيش السوري في وضع خطط العمليات العسكرية ضد الإرهاب الدولي".

وتابع: "كما أنه لم يختبئ وراء ظهور الآخرين وقد قتل في المعركة كجندي حقيقي، وهو خسارة كبيرة ليس بالنسبة لأسرته وأصدقائه بل وللقوات الروسية كلها" على حد تعبيره.

اقرأ أيضاً: وفاة الرئيس العراقي السابق جلال طالباني في ألمانيا




المصدر