مصادر تنفي إصابة "الجولاني" بقصف روسي على إدلب



سمارت – تركيا

نفت مصادر مقربة من "هيئة تحرير الشام" الأربعاء، لـ"سمارت" إصابة قائدها "أبو محمد الجولاني"، خلال قصف جوي لطائرات حربية روسية على محافظة إدلب شمالي سوريا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق اليوم، ببيان إن طائراتها الحربية استهدفت اجتماع لـ"هيئة تحرير الشام"، ما أدى لإصابة زعيمها بجروح "أبو محمد الجولاني" وبتر يده، إضافة لمقتل 60 عنصرا، مؤكدة استمرارها بعملياتها العسكرية ضد من وصفتهم بـ"الإرهابيين" الذين هاجموا عسكرييها.

بدورها أوضحت مصادر مقربة لـ"سمارت"، أنه لم يكن هناك اجتماع لـ"تحرير الشام"، أمس الثلاثاء، مؤكدا أن الاجتماع كان لقوى عسكرية لم يحدد تبعيتها قرب الحدود التركية، لبحث تشكيل "جسم عسكري موحد".

وقصفت طائرات حربية روسية مطار أبو الظهور شرق مدينة إدلب ومحكمة إدلب الليلة الماضية، ما أسفر عن مقتل ثمانية عناصر من "تحرير الشام" في المحكمة، حسب المصادر.

وسبق أن اعترفت القوات الروسية في بيان لها، بإصابة ثلاثة من جنودها خلال المواجهات التي دارت شمال حماة مؤخرا.

وتعرضت إدلب لحملة عسكرية شنها النظام وروسيا في آواخر الشهر الماضي، بعد إطلاق "هيئة تحرير الشام" (التي تشكل فتح الشام "جبهة النصرة سابقا" مكونها الأبرز) بمشاركة "الحزب الإسلامي التركستاني" ، معركة، شمال حماة، سيطرت خلالها على أربعة قرى.




المصدر
بدر محمد