"التحالف الدولي" يقصف معسكرا لقوات النظام قرب الحدود مع العراق



سمارت - حمص

استهدفت طائرات التحالف الدولي الخميس، معسكرا لقوات النظام السوري قرب قاعدة التنف العسكرية (260 كم شرق مدينة حمص) وسط سوريا، على الحدود مع العراق.

وقال عضو المكتب الإعلامي لـ"قوات الشهيد أحمد العبدو"، سعيد سيف في تصريح لـ"سمارت"، إن التحالف استهدف معسكر "كبد" (نحو 13 كم غرب التنف)، ما أدى لتدمير آليتين عسكريتين لقوات النظام.

وأشار "سيف" أن المعسكر يحوي أربع دبابات و خمس عربات (BMP) و ثمان سيارات دفع رباعي. لافتا أنها المرة الرابعة التي يستهدف فيها التحالف قوات النظام وميليشياته في المنطقة.

وأضاف "سيف" أن قوات النظام حاولت أمس الأربعاء، التقدم ضمن مناطق سيطرة "جيش مغاوير الثورة" المدعوم من التحالف الدولي، بهدف إنشاء نقطة ما دفع الأخير لقصف الرتل بشكل تحذيري.

وأردف "سيف" أن رتل قوات النظام لم يستجب للتحذيرات، مما جعل طيران التحالف يستهدفه مجددا اليوم.

وكان "جيش مغاوير الثورة" عمل في الـ29 من أيار العام الجاري على تمشيط محيط معبر التنف الحدودي مع العراقومحيطه إضافة لحاجز الزويرية، عقب أنباء عن نية ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقية الدخول إلى الأراضي السورية بهدف السيطرة على معبر التنف.

ونفى "جيش مغاوير الثورة"، التابع للجيش السوري الحر، في شهر آب الماضي، وجود مفاوضات مع قوات التحالف، التي تقودها الولايات المتحدة، حول تسليم معبر التنف.




المصدر
إيمان حسن