انخفاض سعر ربطة الخبز في الغوطة الشرقية إلى النصف



سمارت - ريف دمشق

انخفض سعر ربطة الخبز في الغوطة الشرقية بريف دمشق الخميس، إلى النصف حيث وصلت إلى 700 ليرة سورية بعد أن كانت 1400 ليرة.

وكانت "محافظة ريف دمشق" وزعت منذ عشرة أيام، مادة الخبز على مراكز تتبع للمجالس المحلية في معظم بلدات ومدن الغوطة الشرقية في ريف دمشق بسعر مدعوم بهدف الحد من ارتفاعها.

وأضاف عضو المكتب الإعلامي بمحافظة ريف دمشق ويلقب نفسه "أبو اليسر براء" في تصريح إلى "سمارت"، أن ربطة الخبز يبلغ ثمنها في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري نحو 50 ليرة، الأمر الذي أثر سلبا على الأهالي في الغوطة الشرقية من فقر وبطالة بلغت أعلى مستوياتها في ظل الحصار.

وأوضح "براء" أن مشروع دعم مادة الخبز في الغوطة الشرقية، يعتمد على مشاريع الأمن الغذائي، مؤكدا استمرارهم بزراعة القمح بما تبقى من الأراضي الزراعية في الغوطة.

وأشار "براء" إلى استمرارهم بدعم ربطة الخبز لفترة طويلة غير محددة، بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني و جميع المجالس المحلية وأصحاب الأفران.

وأعلن مجلس محافظة ريف دمشق، في وقت سابق عن اجتماع ضم معظم رؤساء المجالس المحلية في الغوطة الشرقية،تقرر خلاله دعم سعر الخبز وتصنيع وتوزيع مكملات غذائية للأطفال.

وشكلت مؤسسات مدنية و"فيلق الرحمن" التابع للجيش السوري الحر "القيادة الثورية في دمشق وريفها"، لإدارة الأمور المدنية والخدمية في قسم من الغوطة الشرقية .




المصدر
إيمان حسن